لماذا سخر الفرنسيون من عضوة البرلمان الأوروبي ”رشيدة داتي“؟

لماذا سخر الفرنسيون من عضوة البرلمان الأوروبي ”رشيدة داتي“؟

المصدر: باريس - وداد الرنامي

أجرت رشيدة داتي، عضو البرلمان الأوروبي ووزيرة العدل السابقة في فرنسا، لقاءاً إذاعياً مع ”فرانس إنفو“ تحدثت فيه حول الكثير من المواضيع السياسية و الاقتصادية التي لم ينتبه لها الفرنسيون، لأن الصورة التي نشرت مع اللقاء استحوذت على اهتمامهم وفضولهم.

حيث بدا وجه المسؤولة الأوروبية لامعا بشكل ملفت، وخداها منتفخان أكثر من المعتاد، فرجح المتصفحون أنها لجأت إلى عملية تجميل أو حقن بالبوتكس.

فانتشر الوسم التالي على تويتر#RachidaDati ومعه التعاليق الساخرة من الصورة الجديدة لوزيرة العدل السابقة ذات الأصل المغربي.

فقال أحدهم إن ”رشيدة ذاتي بعثت تمثال الشمع الخاص بها لتعويضها على فرانس إنفو“ ، و قال آخر ”إنني أبكي ، فرشيدة داتي تشبه بوغدانوف“ ويقصد أخوين توأم معروفان في الإعلام الفرنسي لتميزهما بشكل غير جميل ووجنتين منتفختين جداً.

فيما غرد ثالث:“يبدو أن رشيدة داتي ابتلعت سربا من النحل“.

وليست هذه المرة الأولى التي تثير فيها هذه الشخصية تساؤلات وسخرية الفرنسيين، فقد عانت من حملة من التهكم عندما ظهرت وهي حامل خلال فترة توليها وزارة العدل، خصوصا أنها رفضت الإفصاح عن اسم الأب الذي بقي مجهولاً إلى يومنا هذا، مما فتح باب التكهنات على مصراعيه، وشجع الصحافة على النبش في العلاقات الشخصية للوزيرة لاكتشاف هوية والد ابنتها، وكان من بين الأسماء ”فرانسوا ساركوزي “ شقيق الرئيس السابق .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com