”حرب النجوم“ يحطم رقماً قياسياً في أول عرض له

”حرب النجوم“ يحطم رقماً قياسياً في أول عرض له

المصدر: شبكة إرم الإخبارية - مهند الحميدي

حطم فيلم الخيال العلمي والتشويق ”حرب النجوم Star Wars: The Force Awakens“ رقماً قياسياً للإيرادات في أول عرض له في دور العرض السينمائية العالمية، أول أمس الجمعة.

وبلغت إيرادات الفيلم في اليوم الأول من عرضه في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا 57 مليون دولار أمريكي، ونال استحسان شريحة من النقاد.

وتجاوزت النسخة الجديدة من حرب النجوم، الرقم القياسي السابق لمبيعات أول يوم عرض والتي سجلت باسم النسخة الأخيرة من “هاري بوتر” عام 2011 التي جنت إيرادات بلغت 43.5 مليون دولار.

وقالت والت ديزني إن مبيعات التذاكر العالمية خلال اليومَين الأخيرَين اقتربت من 130 مليون دولار.

وتعتبر النسخة السابعة والأخيرة من حرب النجوم، امتداداً للسلسلة الشهيرة، التي ابتدعها جورج لوكاس عام 1977، وسبق أن تم تكريم لوكاس الذي باع حقوقها لشركة ديزني عام 2012 مقابل حوالي 4 مليارات دولار.

وتدور أحداث الفيلم في زمن بعيد جداً وفي مجرة بعيدة، حيث يقوم تحالف الثوار بالبحث عن الحرية، بقيادة الأميرة ليا، ويخططون لتدمير محطة نجم الموت الفضائية، التي تم إنشاؤها من قبل الإمبراطورية المجرية. ويدخل وسط الصراع مزارع يحصل من غير قصد على مخطط سرقة نجم الموت.

وتتوقع ديزني أن تتجاوز إيرادات الفيلم المليار دولار بكل سهولة، وهو من إخراج جاي جاي أبرامز، وموسيقى جون ويليامز، ويشارك في بطولته؛ كل من هاريسون فورد، مارك هاميل، كاري فيشر، أوسكار إسحاق، بيتر مايهيو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com