كيم كارداشيان تشتري قلادة ارتدتها الأميرة ديانا بـ195 ألف دولار

كيم كارداشيان تشتري قلادة ارتدتها الأميرة ديانا بـ195 ألف دولار

القلادة هي قطعة جريئة وملونة مرصعة بقطع أحجار "جمشت" مربعة ومزينة بألماس دائري فيما يبلغ إجمالي وزن الماس نحو 5.25 قيراط.

اشترت نجمة تلفزيون الواقع الأمريكي كيم كارداشيان قلادة مرصعة بالماس ارتدتها الأميرة الراحلة ديانا في مزاد مقابل نحو 195 الف دولار.

 وتم بيع القطعة التي امتلكها رجل الأعمال الفلسطيني البريطاني الراحل نعيم عطالله ويعود تاريخها إلى عشرينيات القرن الماضي في مزاد بـ "دار سوذبيز" في لندن مساء الأربعاء.

 وأشارت صحيفة "التايمز" البريطانية الخميس إلى أن 4 مزايدين تنافسوا على القطعة خلال الدقائق الخمس الأخيرة من المزاد لكن كارداشيان (42 عامًا) فازت بها، مضيفة أن القلادة مع الصليب بيعت بأكثر من ضعف المبلغ المتوقع قبل المزاد.

 ولفتت الصحيفة إلى أن الأميرة ديانا الزوجة السابقة للملك تشارلز الثالث ووالدة الأمير وليام والأمير هاري ارتدت قطعة المجوهرات مع فستان "كاثرين والكر" عندما حضرت حفلًا خيريًّا في لندن في تشرين الأول/ أكتوبر 1987.

 واشترى عطا الله القلادة النادرة للمرة الأولى من مؤسسة "Garrard" للمجوهرات في لندن في الثمانينيات وفقًا للصحيفة التي ذكرت أنه أقرضها لديانا في بضع مناسبات باعتبار الصداقة التي كانت تربطه بها.

وأوضحت أن القلادة هي قطعة جريئة وملونة مرصعة بقطع أحجار "جمشت" مربعة ومزينة بألماس دائري فيما يبلغ إجمالي وزن الماس نحو 5.25 قيراط.

"إلى حد ما، هذه القلادة غير العادية هي رمز لتزايد ثقة الأميرة بنفسها في اختياراتها من الملابس والمجوهرات، في تلك اللحظة بالذات من حياتها"
رئيس قسم المجوهرات في "دار سوذبيز"
أخبار ذات صلة
كتاب جديد: الأمير أندرو تآمر مع الأميرة ديانا لإزاحة تشارلز عن العرش

وارتدت ديانا بضع قطع من Garrard، بما في ذلك خلال آخر ظهور علني لها، عندما ارتدت ما أصبح يعرف باسم قلادة Swan Lake  وهي عقد من الألماس ولؤلؤ البحر الجنوبي الذي صنعه بيت المجوهرات بالتعاون مع ديانا. 

وقبل بيع القطعة أمس قال كريستيان سبوفورث، رئيس قسم المجوهرات في "دار سوذبيز": "نادرًا ما يتم عرض المجوهرات التي تملكها أو ترتديها الأميرة الراحلة ديانا، خاصة قطعة مثل قلادة عطا الله، وهي ملونة وجريئة ومميزة للغاية".

 وأضاف: "إلى حد ما، هذه القلادة غير العادية هي رمز لتزايد ثقة الأميرة بنفسها في اختياراتها من الملابس والمجوهرات، في تلك اللحظة بالذات من حياتها".

ووفقًا للصحيفة، أبدت كارداشيان سابقًا اهتمامًا بقطع الموضة التاريخية، بما في ذلك فستان مارلين مونرو الذي ارتدته نجمة الواقع في حفل "Met Gala" العام الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com