الحكم على ”السبكي“ ونجلته بتهمة خدش الحياء 11 يناير – إرم نيوز‬‎

الحكم على ”السبكي“ ونجلته بتهمة خدش الحياء 11 يناير

الحكم على ”السبكي“ ونجلته بتهمة خدش الحياء 11 يناير

المصدر: القاهرة - يوسف القاضي

قررت محكمة جنح الدقي بمحافظة الجيزة حجز جلسة النطق بالحكم ضد المنتج محمد السبكي، أحد أشهر منتجي السينما في مصر ونجلته ”رنا“، لجلسة 11 يناير القادم، للنطق بالحكم في قضية اتهامهما بنشر مصنف يحوى صورًا خادشة للحياء.

كانت نيابة الدقي، قد أمرت بإحالة محمد السبكي ونجلته للمحاكمة، بعدما تقدم الدكتور سمير صبري المحامي، ببلاغ ضد السبكي اتهمه فيه بنشر مصنف يحوى صورًا خادشة للحياء في فيلم ”ريجاتا“ الذي أنتج منذ ما يقرب من 8 سنوات.

سينما المقاولات

وقال المحامي في بلاغه الذي حمل رقم:14547 لسنة 2015 ”يبدو أن ظاهرة سينما المقاولات لا تنتهي، حيث عادت للظهور مجددًا مع ظهور مجموعة جديدة من المنتجين من المقاولين والجزارين وتجار اللحوم يرون في السينما ”الفرخة“ التي تبيض ذهبًا، ويرون فيها كذلك متسعًا للتجارة في أحقر وأقذر القيم والانحطاط اللفظي والمرئي، ويرون أنها تضيف لهم بريقًا اجتماعيًا، ويحصلون على لقب منتج“ – بحسب البلاغ المقدم.

ويذكر أن المنتج محمد السبكي وأشقائه يملكون عدة محلات جزارة في منطقة الدقي، وقد أثار السبكي ضجة كبيرة خلال الفترة الماضية، بعد إنتاج أفلام يراها الكثيرون تحتوى على مواد ومشاهد خادشة للحياء.

وكان السبكي قد سب الإعلامي وائل الإبراشي، مقدم برنامج العاشرة مساء، أحد أهم البرامج في مصر على قناة دريم، أثناء انتقاده للسبكي، حيث سب الإبراشي بلفظ خادش للحياء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com