”الكريسماس“ يطل كموسم سينمائي جديد في مصر

”الكريسماس“ يطل كموسم سينمائي جديد في مصر

المصدر: القاهرة - نورا شلبي

على الرغم من بروز موسمين ثابتين سنويا، يتنافس عليهما المنتجون وشركات التوزيع لطرح الأفلام في دور العرض السينمائية بمصر، وهما الصيف وإجازة منتصف العام، وذلك بعيدا عن مواسم الأعياد، إلا أن احتفالات ”الكريسماس“ أصبحت موسما جديدا سيطرح من خلاله هذا العام العديد من الأفلام.

واستعدت دور العرض في مصر لاستقبال 6 أفلام في هذا الموسم الجديد، الذي سيطل في النصف الثاني من ديسمبر المقبل، ويظل لمدة شهر، حيث تستكمل الأفلام الناجحة والتي حققت إيرادات عالية في موسم إجازة منتصف العام، بينما تخرج الأفلام التي لن تستطيع التواجد في المنافسة أو تحقيق إقبال جماهيري.

وتتصدر أفلام موسم ”الكريسماس“، فيلم ”قدرات غير عادية“ للمخرج داود عبد السيد، وشارك في البطولة خالد أبو النجا ونجلاء بدر، وهو العمل الذي تواجد بقوة في أكثر من مهرجان سينمائي دولي في الفترة الماضية، ويجد ”قدرات غير عادية“ منافسة حقيقية من جانب فيلم ”الليلة الكبيرة“، الذي سيطرح من جانب شركة السبكي بعد تأجيل عرضه لأكثر من مرة، وهو من بطولة وفاء عامر، آيتن عامر، زينة، سميحة أيوب، أحمد رزق، إخراج سامح عبد العزيز.

أما بقية الأفلام التي تخوض هذا الماراثون، فهو فيلم ”شارع محمد علي“، الذي تقوم ببطولته غادة إبراهيم، هوبا، عبدالله مشرف، إيمي طلعت زكريا، وأيضا فيلم ”نعمة“ للمخرج طوني نبيه، ومن بطولة محمد نجاتي، ابتسام مكي، أحمد كرارة.

وتعتبر النجمة علا غانم، هي نجمة هذا الموسم لمنافستها بفيلمين في ”الكريسماس“، الفيلم الأول هو ”روميو السيدة“، الذي تم الانتهاء منه منذ عامين، ويشاركها البطولة أحمد عزمي، وفيلم ”عمود فقري“ الذي تقدمه مع الممثل الشاب وائل علاء

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com