نجمات فقدن بريقهنّ بسبب زيادة الوزن (صور)

نجمات فقدن بريقهنّ بسبب زيادة الوزن (صور)

المصدر: القاهرة - صفوت دسوقي

للنجومية إمارات ودلالات كثيرة، في مقدمتها الشكل والحضور، لذا تطارد النجوم دائماً عدسات المصورين في كل مكان، ويتفق الجميع على أنّ هناك صنفين من النجوم: الصنف الأول يهتم بملبسه وشكله بصورة دائمة، والثاني يراهن على رصيده عند الجمهور ويثق في ذلك، لذا يهمل أحيانًا وينسى أنّ الجمهور يمتلك نظرة صامتة ناطقة، وفي لحظة ما يدير ظهره للنجم أو النجمة، لأنه أو لأنها فقدت قدراً كبيراً من جاذبيتها ورشاقتها.

عندما نتأمل الواقع الموجود الآن نكتشف أنّ هناك نجمات مصريات يتمتعن بقدر كبير من الشهرة، لكن في الفترة الأخيرة تراجع حضورهنّ، وانخفض مؤشر أعمالهن بسبب زيادة الوزن بصورة مبالغ فيها.

في المقدمة تأتي الفنانة إلهام شاهين، التي لجأت إلى الملابس الواسعة في كل المناسبات التي تحضرها، لإخفاء زيادة وزنها الملحوظة، وقد أدّى هذا الأمر إلى تراجعها على الشاشة، فقد اختفت بعدما قضت عدة سنوات محافظة على ظهورها سنويا في شهر رمضان، كما أنّ أعمالها الأخيرة في التلفزيون لم تحقق النجاح المتوقع، مثل مسلسلي ”قضية معالي الوزيرة“ و“نظرية الجوافة“.

الفنانة عبلة كامل أيضاً استسلمت لزيادة الوزن، وراحت تتعامل مع الأمر على أنه أمر واقع لا مفر منه، لذا ابتعدت بشكل نهائي عن شاشة السينما، وتفرّغت للتليفزيون، وتتحرك في إطار أدوار محددة، تظهر خلالها مرتدية العباية الواسعة، كما هو الحال في الشخصية التي تقدمها في مسلسل ”سلسال الدم“ للمؤلف مجدي صابر.

المعروف أنّ عبلة كامل حققت نجاحاً كبيراً في السينما، لكنها ابتعدت عنها مؤخراً، وكان من أهم أعمالها السينمائية ”اللمبي، اللي بالي بالك، بلطية العايمة“.

وتضم القائمة أيضاً الفنانة هالة صدقي، حيث كان فيلمها مع الفنانة يسرا وعزت أبوعوف ”ما تيجي نرقص“، هو آخر فيلم ظهرت فيه بوزن مثالي، بعد ذلك لجأت إلى الأدوار التي لا تحتاج إلى الظهور بشكل أنيق ومثالي، مثل فيلم يوسف شاهين الأخير ”هي فوضى“، والذي أدت فيه دور ”مديرة مدرسة وأم“.

وقد تسببت زيادة الوزن في اختفاء نجمات بشكل كامل من السينما والتلفزيون، مثل الفنانة ماجدة زكي التي تألقت في العديد من أدوارها خلال مشوارها الفني، من خلال العديد من الأعمال، كمسلسل ”من الذي لا يحب فاطمة“ وفي المسرح قدمت ”عفرتو“ و“ألاباندا“، وعلى شاشة السينما لها أعمال مهمة مثل ”الملائكة لا تسكن الأرض“، و“اتفرج يا سلام“، وكان ظهورها الأخير على الشاشة من خلال مسلسل ”كيد الحموات“ والذي لم يحقق أي نجاح يذكر.

ومن المعروف أنّ بعض النجمات يحاولن التغلب على زيادة الوزن، مثل الفنانة ليلى علوي، والتي ظهرت مؤخراً بإطلالة رشيقة ومختلفة في حفل افتتاح مهرجان السينما، والفنانة سمية الخشاب، التي تغلبت على زيادة وزنها.

e

e1

e3

e4

e5

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com