مصر تنافس في مهرجان القاهرة السينمائي بسبعة أفلام
مصر تنافس في مهرجان القاهرة السينمائي بسبعة أفلاممصر تنافس في مهرجان القاهرة السينمائي بسبعة أفلام

مصر تنافس في مهرجان القاهرة السينمائي بسبعة أفلام

يقام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في الفترة من 11 وحتى 20 نوفمبر، ومن المقرر أن تشارك فيه مصر بسبعة أفلام.

الأول بطولة آسر ياسين ومحمود حميدة، ويحمل اسم "من ضهر راجل"، تدور أحداث الفيلم حول شخصية شاب يعشق الملاكمة ويتمنى أن يصبح ملاكمًا شهيرًا، ويسعى لتحقيق ذلك، وتعترض طريقه بعض المعوقات التي يحاول يتغلب عليها، والفيلم من تأليف محمد أمين راضي.

الفيلم الثاني هو فيلم "الليلة الكبيرة"، تأليف أحمد عبدالله، وإخراج سامح عبدالعزيز، وهو من أفلام اليوم الواحد، حيث تقع أحداثه كلها في يوم واحد في أحد الموالد الشعبية، مستعرضًا عالم هذه الموالد، والأحداث المصاحبة لها من حلقات ذكر، وطقوس دينية مختلفة، وأيضا الأسواق التي تقام حول هذه الموالد، ويتم سرد ذلك من خلال مجموعة من القصص والحكايات التي تحدث سواء للقائمين والعاملين في هذه الموالد، أو للزائرين في ذلك اليوم، في إطار اجتماعي درامي مشوق، و يشارك في بطولة الفيلم وفاء عامر وزينة وعمرو عبدالجليل ووائل نور.

يشارك فيلما "من ضهر راجل" و"الليلة الكبيرة" في المسابقة الرسمية، وفي مسابقة "آفاق السينما العربية" يُشارك المخرج الشاب كريم شعبان بفيلمه الروائي الطويل الأول "في يوم"، ويُقدم من خلاله قصص ستة أشخاص فقدوا الأمل والكرامة والإحساس بالأمان، ويُعرض في المسابقة نفسها فيلم "الثمن" أحدث تجربة للمخرج هشام العيسوي.

وفي قسم "عروض خاصة" تشارك المخرجة الشابة كوثر يونس بفيلمها التسجيلي الطويل "هدية من الماضي: 20 سبتمبر"، الذي تفاجئ فيه ابنة العشرين والدها في عيد ميلاده الخامس والسبعين بهدية من الماضي.

أما في "أسبوع النقاد الدولي" فيُشارك المخرج روماني سعد بفيلمه التسجيلي الطويل "توك توك"، والذي يرصد آفاقاً مرنة وحيوية لأطفال ثلاثة أصبحوا كباراً قبل الأوان.

وفي مسابقة "سينما الغد الدولية" يشارك المخرج الشاب محمد كريم بفيلمه الروائي القصير "الزيارة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com