الموت يغيِّب الشاعر الفلسطيني جهاد هديب
الموت يغيِّب الشاعر الفلسطيني جهاد هديبالموت يغيِّب الشاعر الفلسطيني جهاد هديب

الموت يغيِّب الشاعر الفلسطيني جهاد هديب

فقدت الساحة الثقافية والإعلامية، الشاعر الفلسطيني جهاد هديب، الذي توفي، مساء الخميس 5 نوفمبر 2015، عن عمر يناهز الـ48 عاما، بعد صراع مع مرض السرطان، في مستشفى الأمل بالعاصمة الأردنية عمّان.

وكان الراحل الذي صارع المرض بشجاعة، أعلن عن إصابته بالسرطان، قبل عام، عبر رسالة نشرها في صفحته على موقع "الفيسبوك"، وبقيت معنوياته عالية، وكانت رغبته في الحياة أقوى من الموت، لكن حالته تراجعت خلال الـ24 ساعة الأخيرة قبل وفاته.

ولد جهاد أحمد حسين هديب عام 1967 في مدينة مادبا الأردنية، وحصل على شهادة الدبلوم في التصميم الداخلي والديكور عام 1993، وعمل بعدها في الصحافة الأردنية محررًا في القسم الثقافي في صحيفة "الدستور" خلال الفترة من (1998-2006)، ثم انتقل للعمل في المجال نفسه بالإمارات منذ عام 2008 متنقلا بين العديد من الصحف، وهو عضو في رابطة الكتّاب الأردنيين، ونقابة الصحفيين الأردنيين.





ترك الشاعر الراحل عدة دواوين شعرية؛ وهي ، "تعاشيق" عن دار أزمنة في عمّان 1996، و"ما أمكنَ خيانتُه ويسمّى الألم" عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر في بيروت عام 1999، و"قبل أن يبرد الياسمين" عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر في بيروت عام 2002، و"غروب كثير يمر في التخوم" عن دار فضاءات في عمّان عام 2006، و"تمثال مخمور" عن درا فضاءات في عمّان عام 2014.

كما نشر الشاعر، كتابه "ليت فمي يُعطى لي"، وهو عبارة عن دراسة ومنتخبات من الصوت الشعري التسعيني في الأردن، عن وزارة الثقافة والسياحة اليمنية عام 2004، وأعاد نشره في طبعة ثانية عن دار فضاءات عام 2006.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com