جيهان مرسي: آمال ماهر لم تحترم اسم مصر – إرم نيوز‬‎

جيهان مرسي: آمال ماهر لم تحترم اسم مصر

جيهان مرسي: آمال ماهر لم تحترم اسم مصر

المصدر: القاهرةـ من صفوت دسوقى

هاجمت مدير مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، المخرجة جيهان مرسي الفنانة المصرية آمال ماهر بسبب تجاهل دعوتها لحضور مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ 24.

 وانطلقت الأحد الماضي، فعاليات الدورة رقم 24، من مهرجان الموسيقى العربية، بمشاركة عدد كبير من النجوم، وأسماء لامعة تواجدت لأول مرة، أبرزها الفنانة المغربية سميرة سعيد، كما يعود السوبر ستار التونسي صابر الرباعي، بعد غياب طويل، للوقوف على خشبة المسرح الكبير، بدار الأوبرا المصرية.

وقالت المخرجة جيهان مرسي، في تصريحات خاصة لشبكة ”إرم“ الإخبارية: ”فوجئت بموقف المطربة آمال ماهر، وهي بنت الأوبرا، حيث حاولنا دعوتها، وعندما أوجه دعوة للمطرب أقول له مصر تدعوك، لأن المهرجان يحمل اسم مصر، وفوجئت بها لا ترد، ولم تحسم موقفها بالرفض أو القبول“.

وأردفت المخرجة الكبيرة: ”الأمر الذي أصابني بالدهشة، لذا أقول إن آمال ماهر تجاهلت الدعوة تمامًا والتجاهل في حد ذاته عدم احترام لمصر“.

وواصلت مدير مهرجان الموسيقى العربية، حديثها، قائلة: ”فوجئت أيضًا بموقف جنات، حيث كان من المقرر أن تغني فاصلاً في حفل الافتتاح، من ألحان زياد الطويل، وأعلنت الموافقة، وبعد ذلك اختفت، ولم ترد على التليفون، وهذا تصرف غريب، ولا أعرف لماذا لا يحترم الإنسان كلمته، ويفي بوعده ؟“.

 وقالت مرسي ”تحمل الدورة الجديدة من عمر مهرجان الموسيقى العربية، كل علامات وإمارات التفاؤل، حيث يشارك فيها نجوم كبار، مثل صفوان بهلوان وأنغام وهاني شاكر وسعدون جابر  من العراق، ومدحت صالح ومحمد عساف، والدورة مهداة لروح الشاعر الكبير عبدالرحمن الأبنودي“.

وأضافت: ”لذا، يعتمد حفل الافتتاح على أشعار الأبنودي الغنائية والوطنية والرومانسية، وسوف يشهد هذا المهرجان ميلاد نجوم جدد في عالم الطرب“

وحول التعاقد مع نجوم لأول مرة، والتحديات التي واجهتها، قالت جيهان: ”بذلنا مجهودًا كبيرًا مع النجوم، خاصة وأن أجور المطربين مرتفعة جدًا، وتعتبر أجور الأوبرا رمزية، ولكن فوجئنا بنجوم مثل صابر الرباعي وأنغام يتبرعان بأجورهما في حب مصر، وهذا تصرف يدل على الانتماء والوطنية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com