أمل عاصي توقّع ”أربعة فُصول ضباب“ في غزة (صور) – إرم نيوز‬‎

أمل عاصي توقّع ”أربعة فُصول ضباب“ في غزة (صور)

أمل عاصي توقّع ”أربعة فُصول ضباب“ في غزة (صور)

المصدر: إرم- من رموز النخال

احتفت الشاعرة الفلسطينية، أمل عاصي، أمس السبت، بتوقيع ديوانها الجديد ”أربعة فصول ضباب“، في ملتقى شواطئ الأدب بغزة، وسط لفيف من الكتاب والروائيين والمثقفين والنقاد.

9
وقال الكاتب عصمت الحريري، تعقيبا على صدور الديوان، خلال الأمسية: ”الديوان يتحدث عن امرأة غزاوية قبل أي شيء، فلا بد إذن أن تنطبع في ذهنها صورةٌ من مأساة الإنسان الحرِّ الذي يحيا تحت وابل التهميش والاستعباد، ربما القنابل والرصاص المحرم، وترمي بالضباب أربعة فصول لا ربيع فيها، وتجرّ اليراع في فلك المأساة، واقفًةً على الأطلال أو شاخصًة نحو بطل لم يخرج بعد من رحم المؤامرة“.
3
و تابع الحريري: “ وسط هذا الركام الذي خلفته الحلقة المفرغة (التدمير/ إعادة الإعمار) وُلد هذا الديوان طفلًا تحت سقف غزيٍّ مائل إلى السقوط يتهدده هدير الصواريخ وأزيز الطائرات، وقراع سيوف قومِه الصَّدِئَة، فخرج صوتُه صرخةَ جائعٍ إلى حرية، صديٍّ إلى ماء كرامة زلال يتدفق حيث لا طفلَ محترقٌ أو حبلى مغتصَبة أو شيخ يبكي النخوةَ الدفينةَ“.
8

وحاور الأديبة، الشاعر حازم البحيصي ، حيث قدمت موجزا عن إصدارها الجديد الذي يقع في 167 صفحة، قائلة إنها تُجسّد في ديوانها هُموم غزة المُحاصرة ،وآمالها، وهمومها الشخصية ونظرتها الذاتية التي تتقاطع عمدًا مع الهم الأكبر الذي أصبح مسرحها ومستقرَّها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com