أطول سلسلة دومينو من الكتب تنضم إلى موسوعة جينيس

أطول سلسلة دومينو من الكتب تنضم إلى موسوعة جينيس

فرانكفورت- استغرق العمل فيها 12 ساعة واستغرقت مدة الاستمتاع بها دقيقة واحدة، هذه هي أطول سلسلة دومينو من الكتب والتي شهدها معرض فرانكفورت الدولي للكتاب أمس الأربعاء في أول أيامه.

وتألفت السلسلة التي انضمت إلى موسوعة جينيس للأرقام القياسية من 10200 كتاب لتكسر بذلك الرقم القياسي الذي حققته سلسلة سابقة في معرض اليابان وكانت تتألف من 9862 كتابا.

ومنحت قاضية من موسوعة جينيس فريق عمل السلسلة الأطول وثيقة ضمها للموسوعة مباشرة بعد إسقاط كتب السلسلة.

يذكر أن باتريك زينر19/ عاما/ من مدينة كيفرود بولاية هيسن وسط ألمانيا هو من صمم السلسلة من الإصدار الحديث لكتاب جينيس، وكان زينر قد حقق عدة أرقام قياسية في سلاسل الدومينو من الكتب.

وبالتعاون مع معرض فرانكفورت، نظم احتفالية إسقاط السلسلة دانيل كامبا مدير دار نشر ”هوفمان أوند كامبا“ التي نشرت الإصدار الألماني من موسوعة جينيس.

ومن المنتظر أن يبلغ عدد زوار معرض فرانكفورت، أكبر معرض للكتاب من نوعه في العالم والمستمر حتى يوم الأحد المقبل، 300 ألف شخص.

ولم تزد فترة سقوط كتب السلسلة عن دقيقة، حيث سارت الكتب تسقط في عدة صفوف متوازية ومنحنيات وأشكال معينة حتى انتهت بسقوط هرم من الكتب.

وقضى 12 متطوعا الليل في بناء السلسلة داخل جزء خاو من إحدى صالات المعرض وقال زينر وقد بدا عليه الإجهاد “ لقد بدأنا العمل في الساعة الخامسة بعد الظهر وانتهينا في الرابعة والنصف صباحا وقد نمت لمدة ساعة واحدة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com