قصص السيرة الذاتية العنوان الأبرز لأفلام سبتمبر – إرم نيوز‬‎

قصص السيرة الذاتية العنوان الأبرز لأفلام سبتمبر

قصص السيرة الذاتية العنوان الأبرز لأفلام سبتمبر

المصدر: إرم- من مهند الحميدي

تمثل قصص السيرة الذاتية مادة غنية للأفلام التي تعتمد على السياق الدرامي، وتشهد دور العرض السينمائية العالمية خلال شهر أيلول/سبتمبر الجاري تركيزاً على هذا النمط من الأفلام.

ويقدم فيلم ”حياة Life“ قصة أحد أشهر الفنانين في هوليوود في خمسينيات القرن الماضي.

وسبق أن عُرِض الفيلم في مهرجان ”برلين“ السينمائي في دورته الـ 65، في وقت سابق من العام الجاري، وافتتحت دور السينما الفرنسية عرضه، يوم أمس الأربعاء، في حين سيتم عرضه في إيطاليا، يوم الخميس القادم، وفي المملكة المتحدة، يوم 25 أيلول/سبتمبر الجاري.

ويروي الفيلم السيرة الذاتية الحقيقية للممثل المتمرد، جيمس دين، الذي بات أيقونة للمراهقين في تلك الحقبة، جراء خروجه عن المألوف.

وتحول دين إلى أسطورة، إثر وفاته المبكرة عام 1955، في ريعان شبابه، ولم يبلغ الـ 24 بعد، لتتحول طريقته في العيش، وأسلوبه في ارتداء الملابس، وتسريحة شعره، وطريقته في التدخين، إلى مثل يقتدي به الشباب.

ووصلت جاذبية حياة دين، إلى حد اعتباره رمزاً، ليطلق عليه الشباب لقب ”الثائر بلا قضية“.

ولعب المصور المحترف في مجلة ”Life“ الشهيرة -آنذاك- دينيس ستوك، الدور الأبرز، في ترسيخ صورة دين، لدى الجمهور، عبر مرافقته، وتصوير تفاصيل حياته.

ويركز الفيلم على علاقة الصداقة المميزة التي جمعت دين بالمصور المكلف بمراقبته.

والعمل من إخراج أنطون كوربيغن، وسيناريو لوك ديفيس، ويشارك في بطولته؛ كل من الممثل دين ديهان، في دور جيمس دين، في حين يجسد النجم روبرت باتينسون دور المصور الفوتوغرافي الشاب، بالإضافة إلى الممثل المخضرم بين كينجسلي، وجويل إيدغرتون.

وسبق أن أشارت شبكة ”إرم“ الإخبارية، إلى هذا النمط من الأفلام؛ وأبرزها فيلم ”القداس الأسود Black Mass“ للنجم جوني ديب، المقرر عرضه يوم 18 أيلول/سبتمبر الجاري، الذي يصور قصة حقيقية، تخوض في عالم الجريمة، ووقعت في سبعينيات القرن الماضي.

كما يروي فيلم ”إيفرست Everest“ الذي يبدأ عرضه يوم 16 أيلول/سبتمبر الجاري، السيرة الذاتية لمتسلق الجبال النيوزيلندي، روب هول، ومتسلق الجبال الأميركي، سكوت فيشر، اللذين قادا حملتين استكشافيتين في قمة إيفرست عام 1996.

ويقدم فيلم الدراما ”تضحية البيدق Pawn Sacrifice“ الذي يُعرض يوم 18 أيلول/سبتمبر الجاري، السيرة الذاتية الحقيقية للاعب الشطرنج الأمريكي الأشهر، بوبي فيشر، وحيثيات مواجهته التاريخية مع نده السوفييتي، بوريس سباسكي، عام 1972.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com