ايدي ريدماين تعاون مع متحولين جنسيا في ”ذا دينيش جيرل“ – إرم نيوز‬‎

ايدي ريدماين تعاون مع متحولين جنسيا في ”ذا دينيش جيرل“

ايدي ريدماين تعاون مع متحولين جنسيا في ”ذا دينيش جيرل“

البندقية- قال الممثل إيدي ريدماين، إن متحولين جنسيا ساعدوه في الاستعداد لأداء دور رائدة التحول الجنسي ليلي إلبي في فيلم (ذا دينيش جيرل) الذي عرض لأول مرة، يوم السبت، في مهرجان البندقية رغم عدم حصول شخصية متحولة جنسيا على بطولة الفيلم.

وقال ريدماين، في المؤتمر الصحفي، الذي عقد على هامش عرض الفيلم الذي يتناول قصة الفنانة التشكيلية الدنمركية إينار فيجنر ”في المجمل العام كان تعاون الناس رائعا“.

ولد فينجر ذكرا في 1882 لكنه بدأ يعيش كامرأة بعد زواجه وأجرى عدة عمليات تصحيح جنس في 1930، وتوفيت في 1931 لكنها تركت مذكراتها وتحولت قصة حياتها إلى كتاب (ذا دينيش جيرل).

وقال المخرج توم هوبر -الذي قدم من قبل فيلم (ذا كينجز سبيتش)- إن صناعة السينما لم تستغل بعد الممثلين والممثلات المتحولين جنسيا لكنه دافع عن اختياره لقيام ريدماين بدور إلبي.

وقال هوبر مشيرا إلى أداء ريدماين دور امرأة في مسرحية (تويلفث نايت -الليلة الثانية عشرة) لشكسبير ”أعتقد أن هناك شيئا ما في إيدي يميل إلى الأنوثة“.

وأضاف ”أعتقد أيضا أنه إلى حد ما، في فيلمنا، تظهر ليلي كرجل في معظم الفيلم – نحو ثلثي وقت الفيلم – ويحدث تحولها في وقت متأخر لذلك يتعين أن أضع هذا في الاعتبار“.

وقال هوبر، إنه لجأ إلى ممثلين متحولين جنسيا في الفيلم من بينهم البريطانية ريبيكا روت في دور ممرضة، لكنه قال إن عموما الممثلين والممثلات المتحولين جنسيا غير مستغلين بالشكل الكافي في صناعة السينما.

وقال ريدماين، إن حالة زوجين في لوس أنجليس -عاشت فيها الزوجة مع زوجها بعد أن أجرى عملية تحول جنسي وأصبح امرأة- وكذلك مذكرات إلبي والكتاب المؤلف عن حياتها ساعده في ادائه للدور.

وقال الممثل الذي فاز بجائزة أوسكار أفضل ممثل هذا العام عن أدائه شخصية العالم ستيفن هوكينج في فيلم (ذا ثيري اوف ايفريثينج) ”،هكذا كان الأمر … حاولت جمع كل هذه المعلومات وبحثت إذا كنت أستطيع إيجاد أي من هذه الجوانب لدي“.

وأضاف ”لا أعلم إذا كنت نجحت أم لا .. لكن ما تعلمته خلال هذه التجربة كان رائعا“.

وينافس (ذا دينيش جيرل) ضمن 21 فيلما في المسابقة الرسمية لمهرجان البندقية للفوز بجائزة الأسد الذهبي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com