مهرجان الإسكندرية السينمائي يصدر 10 كتب – إرم نيوز‬‎

مهرجان الإسكندرية السينمائي يصدر 10 كتب

مهرجان الإسكندرية السينمائي يصدر 10 كتب

المصدر: القاهرة- من أميرة رشاد

كشفت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، عن أن الدورة الحادية والثلاثين التي ستعقد في الفترة من 2 إلى 8 سبتمبر ستشهد إصدار 10 كتب.

وأوضحت إدارة المهرجان أن الكتب التي ستصدر هي ”ظواهر التمرد في السينما المصرية“ تأليف أحمد شوقي عبد الفتاح، و“سحر الحوار مع الخمسة الكبار“ تأليف الناقد السينمائي الراحل إبراهيم الدسوقي، و“فاتن حمامة العصر الذهبي للسينما “ تأليف الناقد السينمائي الراحل عبد النور خليل، و“عمر الشريف إسكندرية هوليود“ تأليف وليد سيف، و“42 عاما من الثقافة السينمائية “ تأليف صبحي شفيق، و“سحر الموسيقى في أفلام صلاح أبوسيف “ تأليف رانيا يحيى، و“فارس الكوميديا محمد عبد العزيز“ تأليف نادر عدلي،و“ رحلة الشقاء والحب – محمود ياسين “ تأليف أشرف غريب، و“سوسن بدر ملكة من الجنوب “ تأليف طارق الشناوي، و“أحلى أيام العمر فاروق صبري“ تأليف سيد محمود سلام.

من جهة أخرى، اختارت إدارة المهرجان الفنانة نرمين الفقي لتقديم حفل الافتتاح الذي سيقام بقاعة المؤتمرات الكبرى بمكتبة الإسكندرية مساء الأربعاء المقبل.

وأعربت نرمين الفقي عن سعادتها باختيارها لتقديم حفل افتتاح مهرجان عريق مثل مهرجان الإسكندرية، موضحة أنها من مواليد الإسكندرية ووجودها في المهرجان نوع من رد الجميل لمسقط رأسها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com