تلميذتان تونسيتان تتوّجان بجائزتين عالميتين – إرم نيوز‬‎

تلميذتان تونسيتان تتوّجان بجائزتين عالميتين

تلميذتان تونسيتان تتوّجان بجائزتين عالميتين

المصدر: تونس- من محمد رجب

استقبلت وزيرة الثقافة والمحافظة التراث، لطيفة الأخضر، تلميذتين من المدرسة الابتدائية بالزهراء، في محافظة بنعروس، القريبة من العاصمة التونسية، تحصلتا على جائزتين عالميتين.

وكانت التلميذتان المتألقتان فتحية إسماعيل ومريم بوقدر، واللتان تواصلان تعليمهما الأساسي، في المدرسة الابتدائية بالزهراء، مرفوقتين بنائبة مجلس الشعب (البرلمان) هالة الحامي.

وتحصلت التلميذة فتحية إسماعيل، (12 سنوات) على جائزة عالمية في عزف البيانو، في الولايات المتحدة الأمريكية، بينما تحصلت التلميذة مريم بوقدر (10 سنة) على جائزتها، في كتابة القصة، في فرنسا، بعد مشاركتهما في مسابقتين عالميتين، أخيراً.

وتحدثت التلميذة فتحية إسماعيل، عن الجائزة الأولى، التي تحصلت عليها في عزف البيانو ، في المسابقة الدولية للشباب في عزف البيانو، بنيويورك، مؤكدة لإذاعة ”شمس أف أم“ أنها جدّ فرحة بهذه الجائزة التي ستدفعها لمزيد الإبداع في هذا المجال، من خلال النجاح في دراستها، أوّلاً.

وأضافت فتحية إسماعيل، أنها تعرفت على تفاصيل المسابقة من الأنترنت، وتقول إنها: ”شاركت وأعدت برنامجاً، وصورته في مقطع فيديو، دام 28 يوماً من العمل.“، مشيرة إلى أنه تمّ اختيارها كصاحبة أحسن عمل من بين 28 عملاً من جميع أنحاء العالم.
وهي تتمنّى أن تحضر تربّصات في الموسيقى السمفونية، حتى تطوّر قدراتها، وتنتمي إلى الأوركسترا السمفوني التونسي.
أما التلميذة مريم بوقدر، والتي توّجت بالجائزة الأولى عالمياً في مسابقة تأليف قصة خيالية لتثمين الفرنكفونية بفرنسا، فقد شدّدت على أنها مغرمة باللغة الفرنسية، وأنّ مشاركتها في المسابقة العالمية بفرنسا، كانت إلى جانب مشاركين من 30 دولة من أنحاء العالم، وتمّ اختياري للفوز بالجائزة الأولى عالمياً.
وأكدت وزيرة الثقافة، خلال تكريمها للتلميذتين المتألقتين، دعمها ومساندتها لهما، متعهّدة بتأطيرهما على مستوى وزارة الثقافة لتنمية قدراتهما وتشجيعهما على مزيد من التألق والتميز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com