حسام تحسين بك ينتقد أعمال البيئة الشامية

الفنان السوري القدير يؤكد أن البيئة الشامية ليست كما نراها في حقيقتها بمثل هذه الأعمال، مشدّداً أنه وبرغم سلبيات هذه البيئة غير أن الإيجابيات أكبر بكثير.

المصدر: دمشق - ربا الحايك

رفض الفنان السوري حسام تحسين بك في حديث مع شبكة ”إرم“ الإخبارية ما يتم تقديمه في أعمال البيئة الشامية، مبيناً أن المبالغة طغت على هذه الأعمال من خلال محاولة صنّاعها تسويق أعمالهم، الأمر الذي يراه قد أساء إلى هذه البيئة، وشوّه حقيقتها. منوهاً بأن المرأة السورية امرأة مجتهدة ومحترمة وتعيش ضمن أدبيّات خاصة، غير أن عملها لم يتوقف داخل المنزل فقط ولم يقتصر على الثرثرة بل هي امرأة مهمة شاركت في العمل السياسي، وامرأة مثقفة كان لها رأيها الخاص في كل ما يجري حولها.

وأضاف أن البيئة الشامية ليست كما نراها في حقيقتها بمثل هذه الأعمال، مشدّداً أنه وبرغم وجود سلبيات في هذه البيئة غير أن الإيجابيات أكبر بكثير.

كما كشف تحسين بك عن عملَين دراميين قام بتأليفهما أحدهما عمل كوميدي يتحدث عن صديقين ويبرز داخله قصة حب بين فتاة صغيرة ورجل كبير بالسن.

أما العمل الثاني فقد أوضح أن يسعى عبره إلى تصحيح مسار البيئة الشامية، إذ يحمل الكثير من الصحة والحقيقة داخله مؤكداً أنه قد يرى النور في 2016.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com