الاحتفاء بعمر الشريف في روما
الاحتفاء بعمر الشريف في روماالاحتفاء بعمر الشريف في روما

الاحتفاء بعمر الشريف في روما

افتتح الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة المصري، يرافقه السفير عمرو حلمي سفير مصر لدى إيطاليا، وعدد كبير من كبار الشخصيات الإيطالية، البرنامج الثقافي والفني للأكاديمية المصرية للفنون بروما، الذي يتضمن معرضا فنيا ضخما يضم صورا لمختارات من أشهر أفلام الفنان عمر الشريف.

وكان وزير الثقافة أصدر توجيهاته بأن يكرس جزء من هذا العام للاحتفاء بالفنان الراحل عمر الشريف، باعتباره أحد الرموز الثقافية والفنية التي تركت بصماتها على السينما المصرية والعالمية، وذلك ضمن عدد كبير من الفعاليات الثقافية المصرية التي تنظمها الوزارة في الخارج وعلى رأسها الاحتفاء بافتتاح قناة السويس.

وقال وزير الثقافة في الكلمة التي ألقاها في بداية الاحتفال، إن التعاون الثقافي المصري الإيطالي سوف يشهد في الفترة القادمة تنوعا كبيرا، حيث أتفق مع عدد من الشخصيات الإيطالية البارزة، وعلى رأسها السفير أنطونيو باديني على تنظيم مجموعة من الفعاليات الفنية التي تعكس التواصل الثقافي والفني بين مصر وإيطاليا على مدار التاريخ.

وأعدت الدكتورة جيهان زكي مدير الأكاديمية المصرية للفنون بروما، برنامجا حافلا للاحتفاء بهذه المناسبة، تضمن عرضا لبوسترات أبرز الأفلام التي شارك بها الفنان العالمي عمر الشريف محليا ودوليا، بالإضافة إلى مختارات أرشيفية للصور التي جمعته مع عدد كبير من رموز الفن والسياسية على مستوى العالم.

كما شهدت حديقة الأكاديمية عرض أشهر اللقطات السينمائية التي قدمها على مدار تاريخه الفني.

يذكر أن الفنان العالمي الراحل عمر الشريف سبق أن زار الأكاديمية المصرية للفنون بروما في سبتمبر/أيلول 2014، حيث التقى مع طلبة جائزة الدولة للإبداع الفني، والتقط معهم عددا من الصور النادرة التي عرض جزء كبير منها في المعرض.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com