فلسطين.. انطلاق مهرجان ليالي بيرزيت – إرم نيوز‬‎

فلسطين.. انطلاق مهرجان ليالي بيرزيت

رئيس جامعة بيرزيت يقول إن المهرجان يأتي للتأكيد على الهوية الثقافية الفلسطينية التي يحاول الاحتلال طمسها وتهويدها.

المصدر: رام الله - إرم

افتتحت جامعة بيرزيت شمال الضفة الغربية مهرجان ”ليالي بيرزيت“في نسخته الخامسة، بتقديم عدد من العروض الفنية والغنائية الشعبية، التي قدمتها ثلاث فرق فنية، في حرم الجامعة، هي فرقة بلدنا القادمة من الأردن، وفرقة سنابل الجامعة، وبراعم الفنون الشعبية الفلسطينية.

وقال رئيس لجنة المهرجان محمد الأحمد إن هذا المهرجان بدأ كتجربة وها هو يستقر تقليدا سنويا، وفاء لوعدنا بأن نستمر فيه، ارتباطا بالمجتمع، وتعبيرا عن محبتنا لكم حاملين حلم الأجيال بالحرية، والتحرر.

واعتبر الأحمد أن المهرجان يعبر عن ارتباط الجامعة بالمجتمع، كما أنه يجمع بين الحضارة والمعاصرة، ويشكل مصدرا رئيسيا لرفد صندوق الطالب المحتاج.

وعلى أنغام أغنية ”بقولو زغير بلدي… بيقولوا زغير بلدي بالغضب مسور بلدي“، و“والله لازرعك بالدار يا عود اللوز الأخضر“ أطلت فرقة سنابل المكونة من طلبة الجامعة لتقدم وصلة غنائية وطنية، تجسد الإصرار والتمسك بالأرض وتقدم تحية للوطن والشهداء.

وقال رئيس جامعة بيرزيت عبد اللطيف أبو حجلة إن مهرجان ليالي بيرزيت يأتي للتأكيد على الهوية الثقافية الفلسطينية التي يحاول الاحتلال طمسها وتهويدها منذ وجوده على هذه الأرض، خاصة وأن فرقا فنية فلسطينية وعربية تشارك في إحياء هذا المهرجان كل عام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com