المطربون يستولون على مسلسلات رمضان 2015

المطربون يستولون على مسلسلات رمضان 2015

المصدر: إرم – سماح المغوش

يلفتنا هذا العام الكم الهائل من المسلسلات المعروضة، ولكن ما يثير الانتباه أن العديد من الأعمال اتكأت بأدوار البطولة على المطربين، لينزاح الممثلون إلى الدرجة الثانية ويصير المطرب صاحب البطولة في العمل.

وهو ما يطرح تساؤلات عن الأسباب التي تجعل صناع هذه الأعمال يتخلون عن أصحاب هذه المهنة في الأصل، وهم الممثلون، ليركنوا إلى مطربين مهنتهم الأولى الغناء وليس التمثيل، وهو ربما محاولة منهم لجذب المشاهد إلى أعمالهم، وربما لغياب الوجه البطولي التمثيلي الكافي لتشكيل رصيد هام للجذب.

ومن المطربين من امتهن لأول مرة ومنهم من هي تجربتهم الأولى تلفزيونيا، ومنهم من أعاد التجربة، وكان من أبرزهم:

هيفاء وهبي

المطربة اللبنانية والتي صارت وجه شاشة في السنوات الأخيرة في كل عام من رمضان، تطل علينا هذا العام أيضا في عملين رمضانيين هما ”مريم“ و“مولد وصاحبو غايب“، وتلعب ”وهبي“ دور البطولة في كلا العملين أمام نجوم كان من المفترض أن يكونوا نجوم صف أول، مثل ريهام عبد الغفور، وخالد النبوي، ليصيروا في البطولة الثانية بعدها.

شيرين عبد الوهاب

يتميز رمضان هذا العام بمشاركة المطربة المصرية شيرين عبدالوهاب في عمل تلفزيوني درامي، ورغم أن الفنانة شيرين سبق وأن خاضت تجربة التمثيل في فيلم يتيم هو ”ميدو مشاكل“ إلى جانب الفنان أحمد حلمي، إلا أنها التجربة الأولى لها تلفزيونيا، لتلعب دور البطولة في مسلسل ”طريقي“ إلى جانب الفنان السوري باسل خياط.

حمادة هلال

المطرب المصري حمادة هلال يشارك أيضا للمرة الأولى في عمل درامي تلفزيوني، لكن المطرب خاض سابقا تجربة التمثيل في العديد من الأعمال السينمائية، ليطل علينا في دور البطولة كوجه تلفزيوني أيضا من خلال مسلسل ”ولي العهد“.

عاصي الحلاني

المطرب اللبناني فاجأنا بخوضه تجربة التمثيل بدور ابن الفنان السوري سلوم حداد في مسلسل ”العراب“ الذي يعد واحدا من أضخم الأعمال الدرامية في رمضان هذا العام والذي سيمتد إلى 60 حلقة، و“الحلاني“ يقود بطولة العمل إلى جانب ممثلين لهم أسماؤهم مثل عبدالمنعم عمايري وسلافة معمار وسامر إسماعيل ونسرين طافش.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com