في ذكرى ميلاده.. جوني ديب الفنان الأكثر غرابة وجاذبية

في ذكرى ميلاده.. جوني ديب الفنان الأكثر غرابة وجاذبية

المصدر:  إرم – سماح المغوش

ولد جون كريستوفر ديب الثاني يوم 9 يونيو 1963، في ولاية كنتاكي الأمريكية، لأب مهندس مدني، وأم كاتبة، ولدى الممثل الأمريكي أصولا ألمانية من جهة والده، والطريف أن لديه أيضا أصولا بعيدة من قبيلة شيروكي الهندية. إضافة إلى أصول فرنسية وأخرى آيرلندية!.

بعد وفاة جده المقرب إليه انتقلت عائلته إلى فلوريدا، وكان انفصال والديه أثناء فترة مراهقته سبباً في دفعه إلى الانفصال عن الدراسة في المرحلة الثانوية، تعلم عزف الغيتار وانضم إلى فرقة ”روك سميت كيدز“، حيث تجولوا في أنحاء فلوريدا ثم انتقل إلى لوس أنجلوس، حيث تفرقت الفرقة مما اضطر جوني إلى العمل ببيع أقلام الحبر عبر الهاتف.

j

تزوج للمرة الأولى في عام 1983، وكان زوجته الأولى السبب في تغيير مجرى حياته، حيث أنها عرفته آنذاك على الممثل نيكولاس كيج، الذي عرفه على وكيله وقام بتأدية أول أدواره في فيلم A Nightmare on Elmstreet في سنة 1984 وأخذ جوني دروساً في التمثيل لاحقا، وفي هذه الأثناء كان قد أدى ثاني دورين له وهو دوره في فيلم Private Resort وفيلم Platoon و قد اشتهر جوني بعد أدائه دور توم هانسون في المسلسل Jump Street 21 حيث تصدرت صوره المجلات لفترة ثلاث سنوات.

يتميز الممثل الشهير بأدوراه الغرائبية وروحه الطريفة في آن، كما واشتهر خاصة بشخصية ”جاك سبارو“ في سلسلة ”قراصنة الكاريبي“ الشهيرة.

رشح جوني ديب ثلاثة مرات لجائزة الأوسكار فيما رشح لعشر مرات لجائزة غولدن غلوب، دون أن ينل إلى الآن أي جائزة!.

واليوم يعد جوني ديب واحدا من أهم ممثلي السينما الأمريكية وعباقرتها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com