رويدا عطية: نعاني من انحدار فني وثقافي

رويدا عطية: نعاني من انحدار فني وثقافي

المصدر: إرم- من فابيان عون

أشارت الفنانة السورية رويدا عطية في حديث خاص ل ”إرم“  أنّ أغنيتها الجديدة ”بسوريا شو عملتو ”، من كلمات  الشاعر اللبناني كمال قبيسي، ومن ألحان فيصل المصري و توزيع فل“ مارسلينو“، تعتبر رسالة منها إلى أهل موطنها في سوريا، تدعوهم من خلالها إلى المحبة ورصّ الصفوف من أجل هذا البلد الذي عانى الكثير وأُهدرت دماؤه.

ولفتت رويدا أنها منذ فترة ليست ببعيدة اعتذرت بكل محبة عن تقديم برنامج فنّي سيُعرض عبر قناة الجديد ( ntv )، حيث كانت قد اتفقت معهم – كلاميا – على المشاركة، لكنها غيرت رأيها نظراً لانشغالها  بالتجهيزات الخاصة بأعمالها التي يديرها سمير المولى، لافتة أنّ ما من أمر يجذبها سوى كونها مطربة. 

ولدى السؤال عن فضل مواقع التواصل الإجتماعي على حياتها، أكدت أنها لعبت دورا كبيرا في سرعة انتشار أخبارها والوقوف عند كل جديد، فضلا عن  سعيها عبر هذه الوسائل لتقديم صورتها التي تتضمن حياتها الشخصية من خلال ما تنشر من خواطر نثرية أو صور لكتب استهوتها، مشيرة إلى أنّنا نعاني من  انحدار فني وثقافي، لذلك تسير عكس التيار محاولة بناء جيل يتابع ويحب رويدا الإنسانة قبل الفنانة.

كما كشفت عطية  أنها صورت مؤخرا أغنيتين، الأولى باللهجه العراقية من كلمات عدنان الأمير، ومن ألحان وتوزيع عمار العاني، والثانية  باللهجة البيضاء من كلمات فادي مرجان، ومن ألحان وتوزيع علي حسون، تحت إدارة المخرجة سيلفانا المولى التي سبق وتعاملت معها بكليب ”الفرست دانس ”، أمّا الإنتاج فكان لشركة المولى برودكشن.

وأعلنت  أنّها ستصدر خلال عيد الفطر المبارك أغنية مصورة على طريقة الفيديو كليب تكون بمثابة هدية إلى جمهورها. 

وختمت رويدا عطية كلامها بالإشارة إلى أنّها سوف تسافر قريبا إلى الجزائر حيث مسقط رأس الفنانة“وردة الجزائرية“رحمها الله، للمشاركة بتكريمها خلال حفل خاص.

أما حفلات فصل الصيف فستتوزع بين لبنان، الأردن وعدد من بلاد الغربة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com