فن ومشاهير

ماجد أبو شرار.. مسيرة لم تنته بعد
تاريخ النشر: 02 يونيو 2015 0:20 GMT
تاريخ التحديث: 02 يونيو 2015 0:20 GMT

ماجد أبو شرار.. مسيرة لم تنته بعد

البيروتي للنشر تصدر كتاباً يتضمن مجموعة مقالات لكتاب وشعراء وأدباء وسياسيين عرفوا القاص والقيادي الفلسطيني .

+A -A
المصدر: إرم- عمان

صدر عن دار البيروني للنشر والتوزيع في العاصمة الأردنية كتاب ”ماجد ابو شرار .. مسيرة لم تنته بعد “ من إعداد الكاتب والسياسي عبدالعزيز السيد وتقديم الناقد سليم النجار .

يتضمن الكتاب المكون من 356 صفحة  مقالات لكتاب وشعراء وادباء وسياسيين عرفوا القاص والكاتب والقيادي الفلسطيني الذي اغتيل في العاصمة الايطالية مطلع الثمانينات او تأثروا بتجربتيه الكتابية والسياسية .

كتب السياسي والمفكر اللبناني كريم مروة عن الحلم الثوري المنكسر ، الشاعر عز الدين المناصرة عن عقلنة الثورة وتثوير العقلنة ، الكاتب جهاد الرنتيسي عن الجدران ومعارك الزمن الجديد،  ماجد الكيالي حول الوطني الفتحاوي الديمقراطي  ، نزيه ابو نضال حول هموم ماجد ابوشرار في الخبز المر ، رشاد ابو شاور عن القصة المرة للاغتيال  ، وخليل السواحري مقالة بعنوان سلام عليك يا ماجد .

كما اشتمل الكتاب على مقالات لقيادات فلسطينية من بينهم  جورج حبش، سليم الزعنون ، عباس زكي، رفيق النتشة، نعيم الاشهب ، احمد قريع ، ابو ماهر اليماني ، ومحمود عبدالخالق .

وضم بين دفتيه مقابلات اجريت مع الشهيد في صحيفتي القبس والانباء ومجلة جبل الزيتون وتغطية لندوة حول الشهيد اضافة الى اضاءات تناولت تجربته القصصية وقصيدتي الموت على الاسفلت للشاعر عبدالرحمن الابنودي وصباح الخير يا ماجد لمحمود درويش .

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك