أحمد ماهر يقدم الجزء الثاني من عرض ”مولاتي مصر“ (فيديو إرم)

النجم الكبير يتهم العديد من الأعمال السينمائية الأخيرة، أنها وراء ما نعانيه من تدنٍ للأخلاق، وتفريغ للشخصية المصرية.

المصدر: القاهرة - من صلاح أبوشنب

كشف الفنان القدير أحمد ماهر، في لقاء له مع شبكة إرم الإخبارية، عن تقديمه الجزء الثاني من عرض ”مولاتي مصر“، الذي يدور حول إكرام الله لتراب هذا البلد العظيم، وأنه يضم مراقد آل البيت وأولياء الله، وهذا الجزء يوثق ما مرَّ على مصر في الفترة الأخيرة من ثورة يناير وثورة يونيو، في شكل من أشكال إلقاء الضوء على ما نحن فيه حتى تتعلم الأجيال القادمة.

وعن رأيه في حال السينما المصرية مؤخراً، قال النجم الكبير ”قبل الثورة وفي السنوات الأخيرة السينما إيقاعها سقط، وخطها البياني انكسر، فمؤسسة السينما التي كانت ترعى السينمائيين تم إلغاؤها، وأصبح الإنتاج لكل من يملك المادة، فرأينا إنتاجات لا تسعى لتقديم خطاب أو ثقافة.

وتابع ماهر:“ ظهرت نوعيات من المنتجين أفسدت الذوق العام، وأنا أتهم العديد من الأعمال السينمائية الأخيرة أنها وراء ما نعانيه من تدنٍ للأخلاق، وتفريغ للشخصية المصرية، حيث ظهرت كلمات مستغربة وألوان أغانٍ شعبية خادشة للحياء نخشى أن نسمعها“.

وأتم النجم الكبير قائلاً ”الحالة الاقتصادية التي نتجت عن الوضع السياسي المضطرب في الدول العربية تركت ظلالاً على الحالة الفنية، فأين صوت القاهرة، وقطاع الإنتاج مكتوف الأيدي، ولولا دخول القطاع في إنتاجات مشتركة سيكون غائبًا، والمدينة الإعلامية بدأت تتعافي، وللأسف الحالة السياسية تخوف المنتجين، ولا يدخل الإنتاج إلا المطمئن“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com