أمريكا تفوز بجائزة مهرجان كان للأفلام القصيرة

أمريكا تفوز بجائزة مهرجان كان للأفلام القصيرة

واشنطن- أعلن المخرج الموريتاني الفرنسي، عبد الرحمن سيساكو، الجمعة، عن الفائزين بجوائز مهرجان كان للأفلام القصيرة (السينيفونداسيون)، في حفل أقيم علي مسرح بونويل في “كان”، جنوبي فرنسا.

وكانت لجنة تحكيم برنامج “السينيفونداسيون”، والذي يعد ثالث أهم برامج المهرجان، صعدت خشبة المسرح يتقدمها المخرج الموريتاني ومعه أعضاء اللجنة، سيسيل دو فرانس، وجوانا حاجي توما، ودانيال أولبريشسكي، وربيكا زلوتوسكي، قبل اعلان النتيجة.

وفاز بالجائزة الأولى لبرنامج الأفلام القصيرة فيلم “مشاركة” أو “SHARE” من إخراج بيبا بيانكو، القادمة من ورشة الإخراج “AFI للمرأة” بالولايات المتحدة الأمريكية.

وذهبت الجائزة الثانية إلى أمريكا اللاتينية، حيث فازبها فيلم “جنون الخسارة” أو “LOCAS PERDIDAS” من إخراج اجناسيو جيرسيك ميرلين، القادم من معهد كاريرا دي سينما، بدولة شيلي.

وجاءت الجائزة الثالثة مناصفة بين روسيا وأسبانيا حيث فاز من روسيا فيلم “عودة أركين” أو”Arkin back” من اخراج ماريا جوسكوفان من ورشة الدورات المتقدم للكتاب والمخرجين بروسيا، ومن إسبانيا، فاز فيلم “فيكورxx” أو “VICTOR XX”، من إخراج إيان غاريدو لوبيز، القادم من معهد “ESCAC” بإسبانيا.

ويحصل الفائز بالجائزة الأولى على 15000 يورو، والفائز الثاني على 11250 يورو، ويحصل الثالث علي 7500 يورو. كما يتم عرض الفيلم بالجائزة الأولى، تلقائيا في مهرجان “كان”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع