”كتارا“ للرواية العربية تعلن أسماء الفائزين

”كتارا“ للرواية العربية تعلن أسماء الفائزين

الدوحة – أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا)، اليوم الأربعاء، عن الفائزين بجوائز كتارا للرواية العربية في نسختها الأولى والتي يبلغ مجموعها 650 ألف دولار أمريكي.

حيث فاز عن فئة الروايات المنشورة وعددها 5 جوائز كل من: الروائي أمير تاج السر من السودان عن رواية 366، الروائية منيرة سوار من البحرين عن رواية جارية، الروائية ناصرة السعدون من العراق عن رواية دوامة الرحيل، الروائي إبراهيم عبد المجيد من مصر عن رواية أداجيو، والروائي واسيني الأعرج من الجزائر عن رواية مملكة الفراشة.

أما عن فئة الروايات غير المنشورة وعددها 5 جوائز ففاز بها كل من: الروائي جلال برجس من الأردن عن رواية ”أفاعي النار- حكاية العاشق علي بن محمود القصاد“، الروائي عبدالجليل التهامي من المغرب عن رواية إمرأة في الظل، الروائية ميسلون هادي من العراق عن رواية العرش والجدول، الروائي زكريا أبو مارية من المغرب عن رواية مزامير الرحيل والعودة، والروائي سامح الجباس من مصر عن رواية حبل قديم وعقدة مشدودة.

وتنقسم قيمة جوائز كتارا للرواية العربية على النحو التالي:

أولاً: فئة الروايات المنشورة: خمس جوائز للفائزين المشاركين، ويحصل فيها كل نص روائي فائز على جائزة مالية قدرها 60 ألف دولار أمريكي، ليصبح مجموعها 300 ألف دولار أمريكي.

ثانياً: فئة الروايات غير المنشورة: خمس جوائز للروايات التي لم تنشر، قيمة كل منها 30 ألف دولار أمريكي، ليصبح مجموعها 150 ألف دولار أمريكي.

ثالثاً: أفضل رواية قابلة للتحويل إلى عمل درامي من بين الروايات الفائزة وقيمتها 200 ألف دولار أمريكي مقابل شراء حقوق تحويل الرواية إلى عمل درامي. إضافة إلى طباعة وتسويق الأعمال الفائزة التي لم تنشر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com