أميرة العايدي: أبحث عن أدوار لا ينساها الجمهور

أميرة العايدي: أبحث عن أدوار لا ينساها الجمهور

المصدر: القاهرة- من أميرة رشاد

تدخل الفنانة أميرة العايدي المنافسة الدرامية في شهر رمضان المقبل بثلاثة مسلسلات هي ”أريد رجلا“ و“مملكة إبليس“ و“بعد البداية“، وهو ما تعتبره مسؤولية كبيرة في ظل صعوبة المنافسة.

وتكشف أميرة العايدي في حوارها مع ”إرم“ تفاصيل تجاربها الفنية الجديدة، ورؤيتها للمنافسة، وأسباب غيابها عن السينما.

هل كنت تخططين للمشاركة في المنافسة الرمضانية بثلاثة مسلسلات؟

بطبعي لا أخطط لشئ، وأترك أموري تسير وفقا لترتيبات القدر، وفي البداية كنت مرتبطة بتصوير مسلسل ”أريد رجلا“، ثم تلقيت عرضين للمشاركة في بطولة مسلسلي ”بعد البداية“ و“مملكة إبليس“، وأتمنى أن تنال المسلسلات إعجاب الجمهور عند عرضها في رمضان.

ألا تشعرين بالقلق من التواجد في ثلاثة أعمال بنفس التوقيت ؟

كلما تذكرت أن شهر رمضان على الأبواب كلما شعرت بالقلق، فوجودي في ثلاثة مسلسلات يحملني مسؤولية كبيرة، لأنني أسعى دائما لتقديم أعمال تكون إضافة لرصيدي، وهو ما يدفعني في كثير من الأحيان للاعتذار عن بعض الأعمال التي تعرض عليّ لأنها لا ترضيني فنيا.

هل معنى ذلك أنك تبحثين عن نوعية معينة من الأدوار؟

لا أقصد أنني أبحث عن نوعية معينة، ولكنني أبحث عن أدوار تترك بصمة ولا تمر مرور الكرام، ولا ينساها الجمهور بمجرد انتهاء المسلسل، كما أسعى للتنوع دائما حتى لا يحصرني المخرجين في نوعية معينة من الأدوار، وأعتقد أنني نجحت في ذلك إلى حد كبير.

ماذا عن طبيعة أدوارك في رمضان ؟

في مسلسل ”أريد رجلا“ أجسد شخصية فتاة اسمها ”هالة“ تعيش في مدينة الإسكندرية، ولكنها تتزوج من رجل صعيدي مما يجعلها تتنقل لتعيش في الصعيد، وتواجه بعض المشاكل بسبب اختلاف العادات والتقاليد، والمسلسل يشارك في بطولته ظافر العابدين ولقاء سويدان ومكون من 60 حلقة، وسيتم عرض 30 حلقة في رمضان والحلقات الباقية سيتم عرضها بعد عيد الفطر، أما في مسلسل ”مملكة إبليس“ مع يوسف الشريف وشيري عادل، فأجسد شخصية سيدة أعمال تمتلك قناة فضائية، ولن أستطيع الكشف حاليا عن طبيعة دوري في مسلسل ”بعد البداية“ مع طارق لطفي.

كيف ترين المنافسة الدرامية في شهر رمضان ؟

بالتأكيد ستكون المنافسة صعبة جدا، لأن شهر رمضان يشهد تواجد نجوم من العيار الثقيل، في مقدمتهم الزعيم عادل إمام، إضافة إلى أحمد السقا وكريم عبدالعزيز وغادة عبدالرازق وهيفاء وهبي ومصطفى شعبان وحمادة هلال، فضلا عن المطربة شيرين عبدالوهاب التي تخوض أولى تجاربها في الدراما التليفزيونية، وفي النهاية الجمهور سيشاهد العمل الذي يحترم عقله.

أين أنت من السينما ؟

أتمنى أن أعود للسينما ولكن بعمل قوي، فلست مضطرة لتقديم أعمال دون المستوى لمجرد التواجد، وأعتقد أنه في حالة عودة السينما المصرية لسابق عهدها سيكون لدي فرص جيدة للاختيار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com