البوكر للرواية العربية 2015 تعلن عن فائزها (فيديو إرم) – إرم نيوز‬‎

البوكر للرواية العربية 2015 تعلن عن فائزها (فيديو إرم)

توجت رواية "الطلياني" للتونسي، شكري المبخوت، بالمركز الأول، ليفوز صاحبها باللقب إضافة إلى 50 ألف دولار، ولتحظى تونس لأول مرة بشرف الفوز.

المصدر: إعداد - سماح المغوش

مع احتدام المنافسة على الجائزة العالمية للرواية العربية (البوكر) لعام 2015، ولهفة كافة الأوسط الثقافية والإعلامية لمعرفة النتيجة، ووصول 6 روايات للمحطة الأخيرة، أعلن على الملأ فارس الرواية لهذا العام.

وتوجت رواية ”الطلياني“ للتونسي، شكري المبخوت، بالمركز الأول، ليفوز صاحبها باللقب إضافة إلى 50 ألف دولار، ولتحظى تونس لأول مرة بشرف الفوز.

وكانت المنافسة هذا العام قد بدأت على الجائزة بمشاركة 180 رواية من 15 دولة عربية قبل إعلان القائمة الطويلة في 12 يناير/ كانون الثاني والتي ضمت 16 رواية فقط من تسع دول.

وفي محطة القائمة القصيرة، وصلت روايات (شوق الدرويش) للسوداني حمور زيادة و(ممر الصفصاف) للمغربي أحمد المديني و(طابق 99) للبنانية جنى فواز الحسن و(حياة معلقة) للفلسطيني عاطف أبو سيف و(ألماس ونساء) للسورية لينا هويان الحسن و(الطلياني) للتونسي شكري المبخوت.

المرشحون الست الذين غاصوا في هموم الإنسان العربي على الصعيدين الاجتماعي والسياسي، يقفون اليوم على أبواب العالمية التي طرقوا بابها بإبداعهم وإيمانهم بقوة الكلمة في التغيير، بحسب رئيس لجنة تحكيم الجائزة لدورة هذا العام الشاعر والكاتب الفلسطيني مريد البرغوثي.

واليوم باتت الرواية العربية محط اهتمام كبير من قبل كثير من مثقفي دول العالم، خاصة الرواية الشابة، التي ساهمت ”البوكر“ بشكل كبير في دعمها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com