مغني راب غزي: الحروب صنعت موهبتي

مغني راب غزي: الحروب صنعت موهبتي

منعم عوض شارك بالعديد من المهرجانات المحلية، والمناسبات الوطنية، و يحلم بالمشاركة في مهرجانات عربية و دولية لتوصيل رسالة للعالم عن معاناة غزة و أزماتها المُستمرة .

المصدر: غزة - من رموز النخال

يتخذ الشاب الغزي منعم عوض ،  من موسيقى ”الراب“ وسيلة للتعبير عن مشاكل غزة المتفاقمة بسبب الحُروب المُستمرة ، و الحصار المفروض على القطاع منذ ثماني سنوات ، حيث يُحوّل منعم و المُلقب ”الرابر فوضى“ القضايا اليومية بغزة ، لأغاني مُلحنة على طريقة ”الراب“ الأمريكية .

و يصف منعم فن الراب بالصراخ و ليس الغناء ، و يُمثل تفريغاً نفسياً له في التعبير عما بداخله ، و ما يدور داخل المجتمع من أحداث ، و من أغانيه ”صراع مع الحياة“ ، و ”حالة وطن“ و  ”في القدس“  و ”غزة لن تموت“ ،  و أغنية ”عنا فالحارة“ التي دمج خلالها بين التراث الفلسطيني و موسيقى الراب الغربية ، ليُضيف نقلة نوعية في المزج بين الماضي و الحاضر للموسيقى .

و عن أغنية ”غزة لن تموت“  قال أن الأغنية تحمل في كلماتها تحدياً بادياً، يُعبر فيها عن معاناته الشخصية التي تعرض لها وعائلته، جراء تركهم منزلهم لأيام طويلة خشية تعرضه للقصف الإسرائيلي في الحرب الأخيرة بغزة ، مبيناً أن الحروب المُستمرة بغزة ساهمت في تشكيل موهبته ، و رغبته في التعبير عن أحداث غزة ، بطريقة نوعية و مختلفة .

و شارك منعم بالعديد من المهرجانات المحلية، و  المناسبات الوطنية، و يحلم بالمشاركة في مهرجانات عربية و دولية لتوصيل رسالة للعالم معاناة غزة و أزماتها المُستمرة .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com