الكويت.. إخلاء سبيل فاشنيستا متهمة بـ"مخالفة الآداب العامة"
الكويت.. إخلاء سبيل فاشنيستا متهمة بـ"مخالفة الآداب العامة"الكويت.. إخلاء سبيل فاشنيستا متهمة بـ"مخالفة الآداب العامة"

الكويت.. إخلاء سبيل فاشنيستا متهمة بـ"مخالفة الآداب العامة"

أخلت النيابة العامة في دولة الكويت، اليوم الأربعاء، سبيل "فاشنيستا" متهمة بمخالفة الآداب العامة عبر حسابها في "سناب شات"، بكفالة مالية قدرها 500 دينار (990 دولارا)، وفق ما نقله حساب "المجلس" المحلي.

وقالت الفاشنيستا في التحقيقات ردا على اتهامها، إنها أرادت نشر المقطع المعني في الواقعة والمتضمن ألفاظا نابية إلى مجموعة من صديقاتها، إلا أنها قامت بنشره على العامة بالخطأ.

ولم يتم الكشف عن هوية الفاشنيستا المعنية، لكن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها استدعاء مشاهير على خلفية مقاطع مخالفة للآداب، فقبل نحو أسبوع أمرت نيابة شؤون الإعلام والنشر في الكويت بحجز الفاشنيستا المتهمة لمدة 21 يوما وإحالتها إلى السجن المركزي على ذمة التحقيق، قبل نحو أسبوع، وذلك بتهمة نشر مقاطع مصورة وُصفت بـ"الجريئة والمخالفة للآداب العامة" عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتم حجز الفاشنيستا بعد استدعائها من قبل إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية للتحقيق معها بنشر المقاطع الجريئة، لتواجه بسببها تهمة "خدش الحياء العام ومخالفة الآداب العامة وإساءة استعمال الهاتف"، وفقا لما ذكرته صحيفة "الأنباء" الكويتية.

وقالت الصحيفة التي لم تكشف عن هوية الفاشنيستا، إن عددا من المغردين والمواطنين تداولوا مقاطع الفاشنيستا، وطالبوا باتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل من يخالف الآداب العامة.

وأكد صاحب حساب يُدعى "شاهين" في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وقد اعتاد مؤخراً على كشف أسماء المشاهير المتهمين بمخالفة الآداب العامة أن الفاشنيستا هي الكويتية (س، ك ) التي تم استدعاؤها أخيراً والتحقيق معها وإخلاء سبيلها بكفالة مالية.

كما سبق وكشف الإعلامي الكويتي عبد العزيز اليحيى عن استدعاء الجهات المختصة لاثنين من مشاهير السوشيال ميديا في البلد الخليجي، إضافة إلى فاشنيستا عراقية للتحقيق معهم بتهمة مخالفة الآداب العامة.

وقال الإعلامي: "قد تم الاتصال بفاشنيستا كويتية (س. ك) وهي زوجة مشهور غير كويتي، إضافة إلى مشهور آخر (م. ن) شقيق فاشنيستا متهمة بقضية غسيل أموال المشاهير، ومودل عراقية (ط.ب)، لمثولهم اليوم الأحد أمام الإدارة العامة للمباحث الجنائية لمخالفتهم الآداب العامة".

ولم يكشف الإعلامي، الذي سبق أن أشار إلى استدعاء المباحث للإعلامية اللبنانية سازديل وعزمهم إبعادها عن البلاد قبل إصدار القرار، عن أسماء المشاهير المتهمين مكتفياً بالتلميح إلى الأحرف الأولى من أسمائهم.

لكن حساب "شاهين" آنذاك، ذكر كذلك أن من ضمن المشاهير الكويتية (س،ك) إضافة إلى الإعلامي(م،ن)، دون التطرق إلى اسم الفاشنيستا العراقية، وهي معلومات وأسماء لا يمكن لـ"إرم نيوز" التأكد من صحتها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com