الكشف عن أكبر يخت في العالم.. سعر الشقة فيه تبدأ بـ11.3 مليون دولار
الكشف عن أكبر يخت في العالم.. سعر الشقة فيه تبدأ بـ11.3 مليون دولار الكشف عن أكبر يخت في العالم.. سعر الشقة فيه تبدأ بـ11.3 مليون دولار

الكشف عن أكبر يخت في العالم.. سعر الشقة فيه تبدأ بـ11.3 مليون دولار

كشفت شبكة "سي أن أن" عما وصفته بأنه أكبر يخت عائم في العالم، من حيث الطول والحجم، بتكلفة ستصل إلى نحو 600 مليون دولار، ومن المقرر أن يجري تدشينه عام 2024.

أكبر يخت في العالم
أكبر يخت في العالم



وقالت الشبكة الأمريكية في تقرير، إن اليخت المنتظر، الذي سيحمل اسم "سومنيو" أو "الحلم"، باللغة اللاتينية، سيكون بطول 68 مترا تقريبا، وسيتألف من 6 طوابق.

ويضم اليخت كذلك 39 شقة سكنية مطروحة للبيع، بالإضافة إلى ناد شاطئي والعديد من المرافق الخدمية والترفيهية.

أكبر يخت في العالم
أكبر يخت في العالم



ويأتي الكشف عن اليخت "سومنيو"، بعد رفع النقاب عن خطط لتطوير عقارات عائمة على جزيرة من صنع الإنسان، بالقرب من جزر الباهاما في المحيط الأطلسي.

وتنقل الشبكة عن مصممي اليخت العملاق أنه سيقدم نفس مستوى الخدمة لفندق من فئة 7 نجوم، مع فرصة امتلاك شقة فيه تبدأ أسعارها من فوق 11 مليون دولار، وفقا للمواصفات والمساحات التي يطلبها المشترون.

أكبر يخت في العالم
أكبر يخت في العالم



ونقلت "سي أن أن" عن إريك بريده، الشريك المؤسس لشركة "سومنيو"، قوله إن المالكين سيشتركون في أسلوب حياة في البحر، وخط سير عالمي لا ينتهي".

وتعرض "سومنيو"، شققها الفخمة للاستمتاع بحياة المحيط بطريقة غير مسبوقة، كما سيقرر سكان المدينة العائمة وحدهم بالإجماع مسار رحلة اليخت كل عام، على أن يتم الاستلام الفعلي للشقق العائمة في 2024.

أكبر يخت في العالم
أكبر يخت في العالم



ووفقا للقائمين على اليخت، فإن خطوة تملك الشقق العائمة ستساعد في تمويل اليخت الأكبر في العالم وسرعة تسليمه في الوقت المحدد.

ويقود مشروع اليخت الأكبر عالميا، الملياردير الأمريكي "كارل لو سويف"، مؤسس شركة العناية بالبشرة "برايفت فورميلا إنترناشونال" Private Formula International.

ويقبل الكثير من المشاهير ونجوم الفن والأثرياء في العالم على اقتناء اليخوت الفخمة التي تتيح لهم مغامرات مشوقة وسط زرقة المياه، وفي عزلة بعيدة عن عدسات الفضوليين.



ويتم بناء اليخوت الأغلى وفقا للمتطلبات الشخصية لأصحابها، وقد يكون ذلك بوجود مهبط للطائرات العمودية أو حمام سباحة كبير على السطح العلوي أو مواد حصرية للديكور الداخلي، فملكية اليخوت الفاخرة هي مرادف للثروة التي لا تضاهى، وهي رمز للمكانة وبذخ عائم لا يمكن إلا لأثرياء العالم تحمله.

وبدأت اليخوت في الظهور لأول مرة في بداية القرن العشرين، عندما بدأ الأفراد الأثرياء في إنشاء اليخوت الخاصة الكبيرة لمتعتهم الشخصية، وسرعان ما تطورت السفينة البسيطة إلى حد ما، والتي توفر الإقامة الأساسية، إلى يخوت تضم ميزات غاية في الرقي والفخامة والرفاهية.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com