جدل واسع بعد تسريب عقد سيارة ياسمين صبري الجديدة.. إحالة مسؤولين للتحقيق
جدل واسع بعد تسريب عقد سيارة ياسمين صبري الجديدة.. إحالة مسؤولين للتحقيقجدل واسع بعد تسريب عقد سيارة ياسمين صبري الجديدة.. إحالة مسؤولين للتحقيق

جدل واسع بعد تسريب عقد سيارة ياسمين صبري الجديدة.. إحالة مسؤولين للتحقيق





تسبب تسريب عقد السيارة الجديدة للفنانة المصرية ياسمين صبري، زوجة رجل الأعمال المصري المعروف أحمد أبو هشيمة، في جدل واسع بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.


وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورة وثيقة خاصة بسيارة ياسمين الجديدة، وقيل إن زوجها أحمد أبو هشيمة، هو من أهداها لها.


وتتناول الوثيقة التي نسبت للإدارة العامة لجمارك السيارات بمحافظة الإسكندرية في مصر تفاصيل السيارة كاملة.


وأثارت الوثيقة جدلًا واسعًا بين رواد منصات التواصل الاجتماعي، حيث توضح أن السيارة من ماركة "رولز رويس داون" كابورليه، موديل 2020، وقيمتها 6 ملايين و113 ألفًا و545 جنيهًا مصريًا.


وبحسب الوثيقة فإن إجمالي الرسوم الجمركية عليها 3 ملايين و717 ألفًا و137 جنيهًا، بإجمالي سعر يقارب الـ10 ملايين جنيه، غير أن إعفاء السيارة من الضريبة الجمركية أحدث جدلًا أكبر بين المتابعين وسط حديث عن "الواسطة" والنفوذ الذي يتمتع به أبو هشيمة.


وإزاء تلك الاتهامات خرجت مصلحة الجمارك المصرية ببيان أوضحت فيه سبب الإعفاء الضريبي مع شرح النسبة التي بسببها حدث جدل بين الجمهور.


ونشرت صفحة الجمارك عبر "فيسبوك" البيان الذي جاء فيه: "السيارات الإنجليزية ذات المنشأ الأوروبي ذات سعة لترية من 2000 سم مكعب فأكثر، معفاة من الضريبة الجمركية".


وأوضح البيان أن هذا يأتي: "طبقًا لاتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية، وبيتم دفع 8.5% رسم تنمية و30% ضريبة جدول و14% ضريبة قيمة مضافة فقط #الجمارك_المصرية".










في ذات السياق، أفادت مواقع محلية مصرية نقلًا عن مصادر أمنية بأن الإدارة العامة للمرور في وزارة الداخلية المصرية فتحت تحقيقًا مع موظفين يرجح أنهم سربوا مستند الإفراج عن السيارة من مصلحة الجمارك، على اعتبار أن ذلك يعد فعلًا يتنافى مع قواعد وقوانين العمل ومخالفًا للتعليمات.


ونوهت المصادر، التي وصفت بالمطلعة، إلى أن السيارة بالفعل وصلت من الخارج إلى مصر، وأنها دخلت مرحلة التحضيرات من خلال وضع أغلفة عليها لحمايتها من الخدش بسبب ثمنها الباهظ.


وكانت قد ضجت مواقع التواصل بصور السيارة والعقد المسرب، وسط اتهامات بالفساد بسبب الإعفاء الجمركي واحتساب نسبة خلاف النسبة المقررة، ومطالب بمحاسبة المقصرين، حيث غرد مستخدم "تويتر" أحمد عيد قائلًا: "هدية ابو هشيمة لياسمين صبري".



وكتب حساب باسم "تمر" قائلًا: "ودي كانت حكاية المواطن الغلبان أبو هشيمة وهديته المتواضعة الرولز رويز 2020 اللي هداها لزوجته اللي بيدحكها ياسمين صبري والخلطبيطة بالصلصة اللي في جمارجك يامصر".



وقال حساب باسم "الديب موسى": "الحاج احمد ابوهشيمة جاب للحاجة ياسمين صبري عربية رولز رويس موديل 2020 سعة ماتورها 5600 cc قيمتها 6.1 مليون وجماركها 3.7 مليون يعني إجماليها 10 مليون جنيه مش دي المشكلة ربنا يخليه ويضحكها كمان المشكلة ان جمارك العربية محسوبة 60% المهم تركب الملصق الجديد عشان المخالفات".


< a href='https://twitter.com/mosa_eldeeb/status/1299995266389508097'> https://twitter.com/mosa_eldeeb/status/1299995266389508097

وأضاف حساب آخر قائلًا: "يعني #ياسمين_صبري بدل ما تنفع المصانع المصرية، وتشجعهم علي التصنيع تقوم تشتري سيارة إنجليزية، وكمان تشجعوها علي كده وتعفوها من رسوم جمركية بقيمة ٨ مليون جنيه.. نفسي اعرف مالها سيارات النصر، والسيسي كمان هيصنع منها سيارات تشتغل بالكهرباء".


< a href='https://twitter.com/XV3KKoE51i5WQUG/status/1300125199979950082'> https://twitter.com/XV3KKoE51i5WQUG/status/1300125199979950082

وسخرت مغردة يحمل حسابها اسم إسراء قائلًة: "#ياسمين_صبري


أحمد أبو هشيمة جاب ل ياسمين  سيارة رولز رويس موديل 2020 وتمنها بجماركها (10 مليون جنية) طبعا.. بسم الله ماشاء الله.. الناس مستغربة وبتحسدها...حرام عليكم بتحسدوها على إيه؟؟.. بالعربية دى..ياسمين صبرى هتتشال من التموين".



وكانت یاسمین صبري وأحمد أبو ھشیمة قد أعلنا للجمھور ارتباطھما في 17 نيسان/أبریل الماضي بعد فترة خطوبة استمرت لمدة شھر، حیث دخلا القفص الفضي رسمیًا في منتصف آذار/مارس الماضي.


وأقیم عقد قران الثنائي بأجواء بسیطة حضرھا أفراد الأسرتین وعدد قليل للغایة من المقربین للعائلتین وسط أجواء احترازیة والتزام بالتباعد الاجتماعي بسبب انتشار فیروس كورونا.






الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com