فنانو لبنان ينتفضون ضد الحكومة
فنانو لبنان ينتفضون ضد الحكومةفنانو لبنان ينتفضون ضد الحكومة

فنانو لبنان ينتفضون ضد الحكومة

تفاعل الفنانون اللبنانيون مع الأحداث الأخيرة في بلادهم، والتطورات التي لحقت انفجار بيروت، حيث طالب أغلبهم باستقالة الحكومة، محملين إياها مسؤولية ما آلت إليه الأوضاع في بلادهم.

الفنان اللبناني راغب علامة، هاجم الحكومة اللبنانية ورئيس الوزراء حسان دياب، بسبب حادث انفجار مرفأ بيروت، مطالبا بالاستقالة الفورية بعد مظاهرات وسط بيروت.

وقال علامة، في تصريحات تلفزيونية، "حكومة حسان دياب فشلت وسقطت"، مشيرا إلى أن "تفجير بيروت يقف خلفه المسؤولون الفاسدون الموجودون على أرض لبنان" غير مستبعد أن يكون عملا إرهابيا.

فيما قال المطرب وائل جسار، إن "العالم أجمع يعرف أن لبنان بلد الجمال والناس الطيبين، لكنه حاليا ينزف بعد ما حدث مؤخرا في مرفأ بيروت".

وأضاف جسار، في مداخلة تلفزيونية، أن الشعب اللبناني يعاني من ظروف سيئة للغاية ومنذ سنين طويلة بسبب الطبقة الحاكمة الموجودة، مشيرا إلى أن الدين العام وصل إلى حوالي 100 مليار دولار.

وتابع: "النظام الحالي يجب أن يرحل، وأشد على يد كل لبناني يبحث عن التغيير"، مضيفا "كل رؤساء لبنان لم يفعلوا شيئا، والمطالبة بعودة الاستعمار الفرنسي سببها سوء الأوضاع الاقتصادية".

https://youtu.be/dxbeSNRNjAU

وتفاعلت الفنانة هيفاء وهبي، مع الحراك في الشارع اللبناني، موجهة رسالة إلى حكومة بلادها، تعقيبا منها على الاشتباكات الواقعة بين محتجين وأفراد من قوى الأمن وسط بيروت.

وغردت وهبي، عبر حسابها على موقع التدوينات الصغيرة "تويتر": "فينا نطلب طلب صغير؟ لا نريد الموت متفجرين! اتركوا ربنا يرسم قدرنا وليس أنتم! بدنا نعيش بكرامة! لبنان بيستحق يكون بخير وشعبه يكون بأمان!".

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com