فنانون لبنانيون.. حزن على ضحايا انفجار بيروت ومطالب بتحقيق دولي
فنانون لبنانيون.. حزن على ضحايا انفجار بيروت ومطالب بتحقيق دوليفنانون لبنانيون.. حزن على ضحايا انفجار بيروت ومطالب بتحقيق دولي

فنانون لبنانيون.. حزن على ضحايا انفجار بيروت ومطالب بتحقيق دولي

عبر فنانون لبنانيون، عن حزنهم جراء انفجار مرفأ العاصمة بيروت، ووجه بعضهم انتقادات حادة إلى المسؤولين، على خلفية الكارثة التي خلفت خسائر بشرية كبيرة وأضرارا مادية ضخمة.

وكتبت المغنية هيفاء وهبي عبر حسابها في "تويتر": "قلبي عم بيوجعني على إلي صار ببيروت، أبشع يوم شفته بحياتي يارب تصبر شعبنا وأهالينا".

وعبر الفنان كرم عادل، عن حزنه الشديد لفقدانه منزله الذي دمر كليا إثر الانفجار.

ونشر عادل كرم عبر حسابه بموقع "إنستغرام" بضع صور له وهو في وسط حطام منزله، وعلق قائلا: "يا ضيعان العمر.. والله يرحم كل الشهداء ويشفي المرضى".




 










View this post on Instagram



















 

يا ضيعان العمر وااله يرحم كل الشهداء ويشفي الجرحى #لبنان


A post shared by Adel Karam (@adelkaramofficialinsta) on



شكرا لكل الدول العربية اللي ما ترددت تساعد لبنان. السعودية، مصر، الكويت، تونس، الإمارات، المغرب، قطر، العراق، الجزائر، عمان، الأردن. شكرا لفرنسا وبريطانيا وأميركا وإيطاليا. الإنسان واحد وإنتو أثبتو هالشي".

وطمأن الفنان اللبناني وائل جسار، جمهوره بعد تضرر منزل شقيقة زوجته الذي كان يتواجد به أولاده لحظة الانفجار.

وقال جسار في تصريحات تلفزيونية، إن ما حدث ببيروت "يبكي، وحجم الدمار الذي خلفه انفجار مرفأ بيروت كبير جدا يفوق ما حدث أثناء الحرب في لبنان".

وأضاف: "أنا نزلت وشفت المأساة اللي بيعيشها الشعب اللبناني.. إحنا في أيام الحرب ما شفنا مثل هذا الدمار".

وعن مكان تواجده أثناء انفجار مرفأ بيروت، أوضح أنه كان يقود سيارته على الطريق، وسمع صوت دوي انفجار ضعيف في البداية، ثم صوتا أكبر بعده بقليل، مضيفا أنه كان خائفا معتقدا أنه زلزال أو هزة أرضية شديدة في بادئ الأمر.

وأكد أن أولاده بخير ولم يصابوا بأي أذى ولكنهم كانوا في حالة من الرعب والخوف بسبب الحادث، لافتا إلى أن منزل خالتهم تعرض لأضرار كبيرة.

وعبرت الفنانة ماجدة الرومي، عن حزنها الشديد إزاء ما تعرضت له بيروت، واصفة الانفجار بأنه "مؤامرة مدبرة".

وقالت الرومي في تصريحات متلفزة، إن "حديثها عن تلك المؤامرة ما هو إلا انطباع شخصي"، موجهة هجوما حادا على السياسيين اللبنانيين بسبب الانفجار الذي "أدخل الرعب في القلوب".

ودعت الفنانة اللبنانية، الدول العربية، إلى الوقوف إلى جانب لبنان بعد انفجار مرفأ بيروت، مشددة على أن "الذي يحصل في لبنان خطير للغاية، وحلقة من حلقات تفتيت الدولة اللبنانية".



واستيقظ السكان في بيروت ، يوم الأربعاء، على عاصمة عشش فيها الخراب. ونقب عمال الإنقاذ وسط الأنقاض بحثا عن ناجين في مدينة تئن بالفعل تحت وطأة الانهيار المالي، وتفشي فيروس كورونا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com