المخرج السوري محمد زهير يرد على انتقادات اللغة في مسلسل "بروكار" (فيديو)
المخرج السوري محمد زهير يرد على انتقادات اللغة في مسلسل "بروكار" (فيديو)المخرج السوري محمد زهير يرد على انتقادات اللغة في مسلسل "بروكار" (فيديو)

المخرج السوري محمد زهير يرد على انتقادات اللغة في مسلسل "بروكار" (فيديو)

رد المخرج السوري محمد زهير رجب  على  الانتقادات التي وجهت لمسلسل بروكار حول حديث بعض الممثلين بشخصيات فرنسية باللغة الفصحى.

وقال رجب، خلال تصريحات لإرم نيوز:"إن أمام صناع هذه الأعمال 3 حلول للتعامل مع الشخصيات الأجنبية؛ إما الحديث بالفصحى أو الحديث باللغة الفرنسية وترجمتها كتابيًا أو اللغة العربية المكسرة"، مضيفًا أن"فريق العمل اختار اللغة الفصحى لتيسير الأمور على المشاهدين، وأنه ستتم معالجة أمر اللغة السليمة عند بعض من لم يتقنوها".

https://youtu.be/uaQuD5jvz9w

إلى ذلك، أعرب زهير عن سعادته للصدى الذي حققه العمل خاصة فيما يتعلق بجانب المرأة، حيث سعى صناع العمل على إظهار صورتها الحقيقية والفعالة في المجتمع بعيدًا عن الصورة النمطية التي قدمتها سابقًا الأعمال الشامية.

وكشف رجب عن تحضيراته للموسم الدرامي المقبل، حيث بدأ الدراسة لثلاثة مشاريع منها الجزء الثاني لمسلسل "بروكار"، ومسلسل مشترك دراما معاصرة يحمل اسم "الشفق الأخير"، إضافة إلى الجزء الحادي عشر من "باب الحارة" كاشفًا أن الجزء المقبل سيتضمن أحداثًا جديدة ومختلفة ومشوقة، مع انضمام عدد جديد من نجوم الأجزاء السابقة إلى الجزء المقبل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com