زوجة الطميحي.. من هي رشا خياط؟

زوجة الطميحي.. من هي رشا خياط؟

#إرم_نيوز

المصدر: إرم نيوز

أثارت الإعلامية السعودية في قناة ”العربية“، رشا خياط، اهتمام ناشطين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما سلطت وسائل إعلام الضوء عليها؛ وذلك بعد أن غازلها زوجها الإعلامي محمد الطميحي على الهواء مباشرة.

فمن هي الإعلامية التي وصفها زوجها محمد الطميحي على الملأ بـ“النجمة“؟

2020-05-d7uHPTEy_400x400

انطلقت شهرة رشا الإعلامية في عام 2018، بعد اختيارها كمقدمة برنامج ”صباح العربية“ الشهير، الذي يعرض يوميا في الساعات الأولى من الصباح على القناة، كما بدأت في ذات العام بالعمل كمحررة وكاتبة رئيسية في القناة.

2020-05-hqdefault-1

لكن ”خياط“ عملت قبل ذلك عدة سنوات في القناة، حيث عملت كصحافية مستقلة في ”العربية نت“ بين 2009 و2011، ثم عملت في الموقع ذاته كصحافية بين 2011 و2012.

وتعد رشا خياط من السعوديات القلائل اللواتي أثبتن أنفسهن في المجال الإعلامي، وسبق أن أكدت خلال اختيارها كإحدى النساء الملهمات في يوم المرأة العالمي من قبل ”لوكس أرابيا“، أنها ”واجهت صعوبات من مجتمعها حين اختارت المجال الإعلامي، مؤكدة أنها تمكنت من تحقيق طموحها وحلمها بنجاح“.

كما شاركت رشا خياط بنات بلدها في المملكة فرحتهن بالسماح لهن بقيادة السيارة، حيث قامت في 2018 بالقيادة في شوارع الرياض لأول مرة.

وتخرجت الإعلامية السعودية من كلية الإعلام في الجامعة الأمريكية في إمارة الشارقة، في دولة الإمارات.

وفي 7 يونيو/حزيران 2012، تزوجت من مواطنها، الذي يعود أصله إلى منطقة جازان، وزميلها في القناة، الإعلامي محمد الطميحي، حيث يقيمان في الإمارات.

2020-05-AvB_bIhCAAEGwRf

ويتابع الإعلامية رشا خياط عبر موقع التواصل ”تويتر“ ما يقارب 29,000 متابع، في حين تملك عبر ”انستغرام“ 159 ألف متابع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com