"لعبة النسيان".. اقتباس تامر حبيب يتكرر ويعمق تراجع دينا الشربيني (صور)‎
"لعبة النسيان".. اقتباس تامر حبيب يتكرر ويعمق تراجع دينا الشربيني (صور)‎"لعبة النسيان".. اقتباس تامر حبيب يتكرر ويعمق تراجع دينا الشربيني (صور)‎

"لعبة النسيان".. اقتباس تامر حبيب يتكرر ويعمق تراجع دينا الشربيني (صور)‎

أصبحت القصص المأخوذة من أعمال أجنبية، سمة رئيسية في الدراما التي تقدمها الفنانة المصرية دينا الشربيني خلال السنوات الأخيرة، فبعد مسلسل "زي الشمس" المقتبس من عمل إيطالي، عادت لتقديم قصة جديدة مقتبسة من البلد نفسها، هذا العام، في مسلسل "لعبة النسيان".

ويعد المؤلف المصري تامر حبيب كلمة السر في الاستعانة بدراما "الفورمات" التي تعتمد على تناول قصة عمل أجنبي وإعادة صياغة السيناريو والحوار مع إضافة بعض الشخصيات أو التعديل بما يتناسب مع وجهة نظر السيناريست.

وتعاونت دينا الشربيني مع تامر حبيب في أكثر من عمل درامي، جميعها مقتبسة من مسلسلات أجنبية، الأول كان "جراند أوتيل"، ثم "زي الشمس" وأخيرًا "لعبة النسيان".

ويبدو أن مسألة تكرار اقتباس مسلسلات دينا الشربيني من أعمال أجنبية قد أزعجت الكثير من متابعي "لعبة النسيان"، فبدأ البعض توجيه اتهام لدينا بأنها تتخوف من الفشل حال تجربة قصة جديدة، خاصة أنها بالفعل حاولت التجديد بعد "جراند أوتيل" من خلال مسلسل "مليكة" ولم يحظَ بالنجاح المأمول.

ومن جانبها، قالت الناقدة السينمائية ماجدة خيرالله، في تصريحات خاصة لـ"إرم نيوز": "لعبة النسيان يعد خطوة تراجعت فيها دينا الشربيني بعد تصدرها العام الماضي بمسلسل زي الشمس، خاصة أن القصة تتمحور حولها هي فقط ولا أحد غيرها".

وأضافت: "جميع المشاهد متعلقة بدينا الشربيني، ومشكلتها في قصة المسلسل، وهذا أسهم في ضعف العمل المكون من 30 حلقة، كان من الممكن الحكم على المسلسل بأنه ناجح إذا كان عدد حلقاته 10 فقط وليس 30".

ووجه العديد من المتابعين، انتقادات لتامر حبيب، سيناريست المسلسل بسبب فكرة اقتباس مسلسلاته من أعمال أجنبية، فقال متابع: "تامر حبيب تخصص مسلسلات لاتيني ويمصرها والمسلسل ٦ حلقات لكن طبعًا عشان سيزون رمضان نمطه لـ٣٠ حلقة ونحشيه أي هري".

< a href='https://twitter.com/mohamedelkomy/status/1255136887133532163'> https://twitter.com/mohamedelkomy/status/1255136887133532163

< a href='https://twitter.com/DanyalGaklin/status/1250200571665092610'> https://twitter.com/DanyalGaklin/status/1250200571665092610

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com