أحمد السقا يرد على منتقدي لهجته الصعيدية في ”ولد الغلابة“

أحمد السقا يرد على منتقدي لهجته الصعيدية في ”ولد الغلابة“

المصدر: صلاح حسن - إرم نيوز

دافع الفنان المصري أحمد السقا، عن الانتقادات التي وجهها له البعض بشأن عدم صحة ”اللهجة الصعيدية“، في مسلسله الرمضاني ”وُلد الغلابة“، موضحًا أنها ”لهجة“ متغيرة في الأداء والنطق، لأنها تجمع العديد من المحافظات من صعيد مصر إلى الصعيد الجواني بحسب أحداث المسلسل.

وأبدى السقا، في تصريح خاص لـ“إرم نيوز“، اندهاشه من هذه الانتقادات التي تنتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي دون إلمام كامل بالأمر، منوهًا إلى أن هناك مؤلفًا محترفًا له تاريخ وخبرة كبيرة وهو أيمن سلامة، الذي كتب الشخصية باحتراف، إضافة إلى أن المخرج محمد سامي، متمكن.

وتساءل: ”هل أحمد السقا ليس لديه الخبرة في تجسيد الشخصية بطريقة كلامها وأسلوبها أمام الكاميرا؟“، مجيبًا: ”المسلسل لم يحمل أخطاء لكي يتداول البعض الحديث عن اللهجة، أتمنى أن نترفع عن هذه الصغائر“.

وأوضح ”السقا“، أنه لم يختر عملًا صعيديًا، للعب في المضمون كما تردد، لافتًا إلى أنه كممثل لا يفكر في ذلك، لأنه يبذل مجهودًا كبيرًا في أي عمل يقوم به.

وأكد الفنان المصري، أنه تلقى ردود أفعال جيدة حول المسلسل، الذي لم تظهر مفاجآته بعد، فهو مثل ”لُعبة الشطرنج“، وسيحمل تغييرًا في طبيعة الشخصيات خلال الحلقات المقبلة وسط أحداث اجتماعية لن تخلو من ”الأكشن“.

يُذكر أن مسلسل ”ولد الغلابة“ بطولة أحمد السقا، ومي عمر، ومحمد ممدوح، وإدوارد، وإنجي المقدم، وهبة مجدي، وتأليف أيمن سلامة، وإخراج محمد سامي، وإنتاج صادق الصباح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة