تشييع جنازة الممثلة المصرية محسنة توفيق وسط غياب نجوم الفن (صور)‎‎
تشييع جنازة الممثلة المصرية محسنة توفيق وسط غياب نجوم الفن (صور)‎‎تشييع جنازة الممثلة المصرية محسنة توفيق وسط غياب نجوم الفن (صور)‎‎

تشييع جنازة الممثلة المصرية محسنة توفيق وسط غياب نجوم الفن (صور)‎‎

غاب نجوم الفن يوم الثلاثاء، عن تشييع جنازة الفنانة الكبيرة محسنة توفيق، بعد الصلاة على جثمانها في القاهرة.

ولم يحضر الجنازة التي شيعت من مسجد السيدة نفيسة سوى الفنان أشرف زكي نقيب الممثلين، والفنانة سلوى محمد علي، مع بعض أفراد أسرة الفنانة الراحلة ومحبيها.

وبكت الفنانة سلوى محمد علي، بكاء شديدًا أثناء خروج الجثمان من المسجد للسيارة المقرر عبرها نقل الجثمان لمثواه الأخير في مقابر أسرة الراحلة المجاورة لشارع صلاح سالم.

وتوفيت محسنة توفيق عن عمر ناهز 80 عامًا، بعد رحلة عطاء فني حافلة بالكثير من الأعمال.

وقدمت الفنانة القديرة ما يقرب من 80 عملًا فنيًّا متنوعًا سواء في التلفزيون أو السينما أو الإذاعة، كما تألقت في 5 مسلسلات جعلتها تتميز عن باقي فنانات جيلها، لعل أبرزها شخصية أنيسة البدري في مسلسل "ليالي الحلمية".

وتميزت أيضًا بدور "بهية" في فيلم "العصفور" من إخراج يوسف شاهين، الذي أصبحت فيه رمزًا للوطنية، لتجسد في نهاية الفيلم بصرختها "لأ، ح نحارب لأ، ح نحارب" رغبة الشعب المصري في النضال بعد تنحّي جمال عبد الناصر عن الحكم.

وتعاونت الراحلة أيضًا مع المخرج يوسف شاهين في العديد من الأعمال وكان أشهرها فيلم "إسكندرية ليه"، وفيلم "الوداع يا بونابرت".

ومن أشهر أفلام محسنة توفيق "البؤساء، والزمار، وقلب الليل، وديل السمكة، وبيت القاصرات، والطقم المدهب، والحب قبل الخبز أحيانًا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com