7 أغسطس

من بينهم توم كروز.. نجوم كبار فاتتهم "الأوسكار" رغم أعمالهم القيمة

من بينهم توم كروز.. نجوم كبار فاتته...

تحظى جائزة الأوسكار بمكانة رفيعة في السينما العالمية، كونها التتويج الأرفع والأسمى الذي يتمناه جميع نجوم السينما في العالم. وينتظر نجوم السينما العالمية بشكل

تحظى جائزة الأوسكار بمكانة رفيعة في السينما العالمية، كونها التتويج الأرفع والأسمى الذي يتمناه جميع نجوم السينما في العالم.

وينتظر نجوم السينما العالمية بشكل عام، والأمريكية ”هوليوود“ بشكل خاص، الحفل السنوي للأوسكار، للتعرف على المتوجين بتلك الجائزة العالمية.

ولكن الجائزة خاصمت العديد من نجوم السينما، رغم أنهم اشتهروا بالأعمال الناجحة، التي حققت انتشارًا واسعًا، وربما لا يتخيل البعض أن هؤلاء لم يفوزوا على الإطلاق بالأوسكار.

ميغ رايان

اشتهرت النجمة الأمريكية الشهيرة ميغ رايان بالأدوار الكوميدية والرومانسية، ولعبت دور البطولة مع النجم العالمي توم هانكس في 3 أفلام هي: ”جو يتحدى البركان“ عام 1990، و“الساهر في سياتل“ عام 1993، و“لديك بريد“ عام 1998.

جوني ديب

اشتهر الفنان الأمريكي جوني ديب بأفلام الإثارة، وعلى وجه الخصوص فيلم ”قراصنة في الكاريبي“ عام 2004، وFinding Neverland عام 2005، وSweeney Todd: The Demon Barber of Fleet Street عام 2008.

توم كروز

الممثل الأمريكي الشهير توم كروز صاحب سلسلة أفلام المهمة المستحيلة، إضافة إلى فيلم الأكشن  Top Gun، وفيلم منغوليا، وجيري ماجوير، ورغم سلسلة الأعمال المدوية التي قام ببطولتها إلا أنه لم يفز بالجائزة حتى الآن.

 

ويل سميث

لا يمكن لأحد أن ينسى أدوار ويل سميث الخالدة في السينما العالمية، وعلى سبيل المثال لا الحصر، أدواره في فيلم ”علي“ الذي جسد فيه قصة حياة الملاكم الأسطوري محمد علي كلاي، وفيلم ”يوم الاستقلال“، الذي حقق إيرادات تاريخية، إضافة إلى فيلم ”هانكوك“، وسلسلة أفلام Men In Black.

ورغم هذه الأعمال التي حققت نجاحات هائلة في جميع دول العالم، فإن ويل سميث لم يحصل على الأوسكار أيضًا.