ماذا قال الراحل حمدي قنديل في آخر ظهور له؟ (صور وفيديو) – إرم نيوز‬‎

ماذا قال الراحل حمدي قنديل في آخر ظهور له؟ (صور وفيديو)

ماذا قال الراحل حمدي قنديل في آخر ظهور له؟ (صور وفيديو)

المصدر: عبدالله المصري وأحمد عبدالفتاح - إرم نيوز

تحدث الراحل حمدي قنديل في آخر ظهور إعلامي له عن مذكراته التي حملت عنوان ”عشت مرتين“، وقال إنه تفرغ لها قرابة العام ونصف العام، وكان هذا من حُسن حظه، لأنه ابتعد عن ضجيج الإعلام الذي وصفه بالمتردّي.

وقال ”قنديل“ الذي وافته المنية في وقت متأخر من ليل الأربعاء، عن عمر ناهز الـ 82 عامًا، إنه غير راضٍ عن لغة الإعلام التي وصفها بـ“المنحطة“، مضيفًا:“لغة رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور هي التي أسكتت كل اللغات الأخرى“، وعُرف ”منصور“ بنبرته الحادة ضد معارضيه.

وتابع خلال لقائه في برنامج ”قُصر الكلام“ والذي أُذيع على فضائية ”النهار“ قبل عامين:“تردي الإعلام لا يسعد أي شخص ينتسب لهذه المهنة، وأسبابه كثيرة“، كما انتقد الراحل بعض الإعلاميين الذين يطلقون الاتهامات دون حسيب أو رقيب، وذكر اسم ”أحمد موسى“ مقدم برنامج ”على مسؤوليتي“ بقناة ”صدى البلد“.

وعن مذكراته التي كتبها، أكد أن 99% منها حقيقي وصادق، و1% فقط خاضع لاحتمال الخطأ والسهو، مشيرًا إلى أنه خصص فصلًا كاملًا للدكتور محمد البرادعي نائب رئيس الجمهورية الأسبق، والدور الذي لعبه في ثورة يناير، وقال إنه يحب أن يكفل له حريته ليقول ما يشاء.

وعن ذكر زوجته الفنانة نجلاء فتحي، في مذكراته، قال:“ظلمتها كثيرًا في هذا الكتاب، ولم أذكر فضلها عليَّ في بعض الأحيان، وتأثيرها في عملي، وتأثيرها المتعدد على حياتي، وربما أنصفها في كُتب أخرى“.

وكان الإعلامي الراحل حمدي قنديل تصدَّر قائمة الأكثر تداولًا على موقع التدوين المصغر ”تويتر“ في مصر بعد ساعات من وفاته، كما تصدَّر الإعلامي المصري قائمة الأكثر تداولًا أيضًا في دولة الإمارات العربية في محاولة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي لتكريمه على مشواره الطويل في الحقل الصحفي والإعلامي.

ونعى الملايين من المصريين والعرب رحيل ”قنديل“ على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي من المقرر أن يتم تشييع جنازته من مسجد الرحمن الرحيم عقب صلاة ظهر اليوم.

وتداول بعض رواد موقع التواصل الاجتماعي آخر صورة جمعت بين الفنانة نجلاء فتحي وزوجها الإعلامي حمدي قنديل، خلال العملية التي أجراها داخل المستشفى الجوي للقوات المسلحة، بعد تعرضه لوعكة صحية دفعته للخضوع لعملية جراحية في الفخذ قبل عامين، وساندته أيضًا في استكمال رحلة العلاج بجلسات العلاج الطبيعي.

كما نعى عدد كبير من المشاهير، الإعلامي الراحل بكلمات يملأها الحزن والأسى عبر حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال الفنان المصري نبيل الحلفاوي على موقع التدوين المصغر“تويتر“:“رحم الله الإعلامي الكبير، صاحب الصوت الرخيم، والحضور الوقور، والخلق الرفيع، والطلة المتميزة، الأستاذ حمدي قنديل“.

كما نعاه الإعلامي عمرو الليثي، قائلًا:“رحم الله أستاذي العظيم حمدي قنديل الذي تتلمذت على يديه، ونهلت من علمه.. لقد فقدنا إعلاميًا نزيهًا وشريفًا قلما يجود الزمن بمثله، وإنا لله وإنا إليه راجعون“.

كما لم يُغادر الإعلامي حمدي قنديل ذاكرة نجوم كرة القدم، حيث نعاه اللاعب محمد أبو تريكة لاعب المنتخب الوطني، والنادي الأهلي السابق، عبر ”تويتر“، قائلًا:“رحم الله الكاتب والإعلامي الكبير حمدي قنديل، وأسكنه فسيح جناته، انكسر قلم الرصاص، ولكن ما زالت كلماته وكتاباته عالقة في أذهان الجميع، وصدق حينما كتب عشت مرتين“.

كما نعاه الإعلامي عمرو عبدالحميد، قائلًا:“رحم الله الإعلامي الكبير الأستاذ حمدي قنديل“، وأيضًا نعاه الفنان محمد رمضان حيث كتب:“البقاء لله، ربنا يرحم حمدي قنديل“، ولكن الإعلامي شريف عامر أطلق عددًا من التغريدات المتتالية على موقع التدوين المصغر لنعي الإعلامي الكبير.

وتزوَّج ”قنديل“ ثلاث مرات، ولكن أبرزها، وأهمّها، وأبقاها، زيجته من الفنانة المصرية المعروفة نجلاء فتحي، والتي تزوَّجها في الـ 19 من سبتمبر العام 1992، وحُرم ”قنديل“ نعمة الإنجاب، فليس لديه أولاد، كما أن الأمر لم يعنه كثيرًا.

وأُصيب ”قنديل“ بجلطة في المخ في مايو 2017، ثم بدأ يتعافى ليبدأ جلسات غسيل الكلى، ولكنه أُصيب بعد ذلك بكسر في الفخذ، وبعد تعافيه تعرّض لكسر في الفخذ ذاته، وعاش فترته الأخيرة غير قادر على الحركة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com