بدء التحقيق مع نجم السوشيال ميديا ”عبودكا“ بتهمة الإساءة للشعب الكويتي – إرم نيوز‬‎

بدء التحقيق مع نجم السوشيال ميديا ”عبودكا“ بتهمة الإساءة للشعب الكويتي

بدء التحقيق مع نجم السوشيال ميديا ”عبودكا“ بتهمة الإساءة للشعب الكويتي

المصدر: نسرين العبوش – إرم نيوز

أصدرت النيابة العامة الكويتية، قرارًا بضبط وإحضار نجم السوشيال ميديا عبد الله الجاسر المعروف بـ ”عبودكا”، للتحقيق معه بتهمة الإساءة إلى الشعب الكويتي وإساءة استخدام الهاتف.

وجاء قرار الضبط على خلفية مقطع الفيديو الذي هاجم فيه ”عبودكا“ النشطاء والناشطات الذين انتقدوه بسبب تعليقه حول موت كلبه الذي قضى أخيراً غرقاً، ”متلفظاً بمفردات منافية للآداب للذين شتموه وشتموا عائلته“، وفقاً لحساب صحيفة ”الرأي“ بـ ”تويتر“.

وكان ”عبودكا“ ظهر في مقطع فيديو قبل أيام يتحدث عن كلبه الذي مات غرقاً وقام بتصويره؛ ما أثار غضب النشطاء الذين هاجموه ووصفوه بـ ”قاتل الكلاب“، ليظهر بعدها في مقطع آخر معتذراً عن تصويره لكلبه وموضحاً ”أنه يجهل رعاية الكلاب وأن الكلب مات أثناء تواجده خارج المنزل“.

وفيما استمرت الانتقادات لـ ”عبودكا“ حول موت كلبه، فقد أبدى غضبه من خلال مقطع ثالث انتقد فيه من شتمه بمفردات غير لائقة؛ ما أشعل الغضب بين النشطاء الذين ”اتهموه بإهانة الشعب الكويتي، والمطالبة بمحاسبته وإعلان عدد من الحقوقيين عزمهم على اتخاذ الإجراءات القانونية تجاهه“.

وبالرغم من الغضب تجاه ”عبودكا“ منذ أيام، فقد اعتبر بعض النشطاء أن ”عبودكا“ لم يقصد الإساءة إلى الشعب بأكمله إنما قصد من أساؤوا إليه فقط، إلا أن التعبير خانه، ”وهي زلة لسان من شخص له جوانب إيجابية كثيرة في الأعمال الخيرية“، يقول بعض المدافعين عنه.

وكان حساب ”المجلس“ الإخباري، نشر فيديو لمحامي ”عبودكا“ ذكر فيه أن ”كلام موكله كان موجهاً للنشطاء الذين شتموه فقط، وأن مقطع الفيديو الذي نشر تحت عنوان عبد الله يسيء للشعب الكويتي تم من قبل شخص تقصّد الإساءة إلى عبودكا على خلفية قضية شخصية“.

وأضاف المحامي أنه ”سيتم محاسبة كل من اتهم ”عبودكا“ بأنه أساء للشعب الكويتي من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وسيتم ملاحقته قانونياً“.

ويعتبر ”عبودكا“ من أبرز نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي  في الكويت، وله العديد من مقاطع الفيديو التي يوثق فيه يومياته بشكل عفوي وخفيف دون ابتذال، إضافة إلى مشاركته في أعمال خيرية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com