الممثل الكويتي حسن البلام يتراجع عن قرار اعتزال التقليد

الممثل الكويتي حسن البلام يتراجع عن قرار اعتزال التقليد

المصدر: نسرين العبوش – إرم نيوز

تراجع الفنان الكويتي حسن البلام عن قرار اعتزاله التقليد الذي أعلنه يوم الأربعاء، عقب موجة الغضب والاستياء التي تعرض لها بسبب تقليده بعض الشخصيات والجنسيات العربية، في مسلسله الكوميدي ”بلوك غشمرة“ الذي يعرض على تلفزيون الكويت.

وأعلن البلام تراجعه عن القرار من خلال برنامج ”مجموعة إنسان“ الذي يعرض على شاشة ”mbc1“ الذي حلَ عليه ضيفًا أمس الخميس، بعد استفتاء أجراه البرنامج الشهير الذي يقدمه الإعلامي علي العلياني، أظهر ارتفاع نسبة المعارضين لقرار الاعتزال.

وقال البلام والذي أعلن مسبقًا اعتزاله من خلال حسابه في ”أنستغرام“، إنه ”سيعود عن قراره في الاعتزال لكن بحذر ودون تجريح أي جنسية أو شخص أو فئة“، مقدمًا اعتذاره ”لكل من استاء أو غضب من عمله الكوميدي“.

وأكد أنه ”لم يكن يقصد الإساءة أبدًا“.

وكان البلام أعلن اعتزاله التقليد نهائيًا الأربعاء بعد تعرضه لانتقادات منذ بداية عرض مسلسله، من قبل عدة نشطاء وجنسيات من اليمن والسودان والسعودية والكويت، الذين أبدوا استياءهم من عمله الكوميدي ”الذي اعتبروه إساءة وسخرية منهم غير مقبولة“.

وقال البلام عقب ساعات من إعلان اعتزاله لصحيفة ”الأنباء“ الكويتية إن ”اعتزاله للتقليد نهائيًا جاء بعد مرحلة ضغوط كبيرة بسبب فئة من الناس التي استاءت من عمله، وصلت إلى شتائم لعائلته ووالدته“.

وحول تفاصيل حذف مشهد تقليد الإعلامية مي العيدان، كشف البلام أنه ”تم حذف المشهد من قبل التلفزيون الكويتي الذي يعرض العمل، بعد تهديد العيدان لهم ومطالبتها بعدم عرضه“.

يذكر أن العمل الذي يشارك فيه نخبة من ممثلي الكويت، تعرض لانتقادات نيابية وأكاديمية في الكويت ذاتها، كما وصل النقد لوزارة الإعلام لسماحها بعرض عمل ”يسيء إلى دول شقيقة، ومن شأنه أن يؤثر في علاقات الكويت مع هذه الدول“.

في حين لاقى البرنامج ترحيبًا من قبل آخرين ”اعتبروه نوعًا من الكوميديا والتسلية، وليس فيه انتقاص من أي قبيلة أو شعب أو دولة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة