شعيب راشد يثير حفيظة السعودييين بسبب حلقة من ”سوار شعيب“ – إرم نيوز‬‎

شعيب راشد يثير حفيظة السعودييين بسبب حلقة من ”سوار شعيب“

شعيب راشد يثير حفيظة السعودييين بسبب حلقة من ”سوار شعيب“

المصدر: قحطان العبوش - إرم نيوز

يواجه مقدم البرامج الكويتي، شعيب راشد، انتقادات لاذعة في السعودية بعد تقديمه لأحدث حلقات برنامجه ”سوار شعيب“ متضمنًا شقًا سياسيًا اعتبره كثير من أبناء المملكة تعمدًا للإساءة لبلادهم وملكها الراحل فهد بن عبدالعزيز.

وفاجأ شعيب متابعي حلقة برنامجه على موقع ”يوتيوب“، يوم أمس السبت، عندما بدأ نقاشًا سياسيًا مع ضيفه السعودي، المنشد بدر الشعيفاني، دون مراعاة كونه مراهقًا صغير السن ولا يعرف التاريخ السياسي للمنطقة.

وتطرق شعيب في الحلقة لغزو الكويت من قبل الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين في تسعينيات القرن الماضي، وأعاد بث مقطع فيديو لخطاب قديم له يسيء فيه لملك السعودية الراحل فهد بن عبدالعزيز آل سعود وسط ذهول الضيف.

وبدا المنشد مستغربًا من حديث صدام حسين، ليتراجع عن رأيه الذي قاله في بداية النقاش، عندما أبدى إعجابه بصدام حسين واعتبره شجاعًا في محاكماته التي أفضت في نهاية الأمر لإعدامه بعد سقوط نظامه في العام 2003 بغزو أمريكي.

ويقول مدونون سعوديون علقوا على حلقة البرنامج التي حملت عنوان ”الأغاني“ إن شعيب استغل صغر سن ضيفه وخرج عن موضوع الحلقة الرئيس حول تحريم الأغاني ومشروعيتها من وجهة النظر الدينية.

ويرى آخرون في ردود فعل سعودية غاضبة اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي أن الحلقة تسيء للسعوديين بشكل عام كونها تظهر أحد أبنائهم وهو شخصية عامة كونه منشدًا معروفًا وله جمهور كبير، جاهلًا بالتاريخ السياسي الحديث لبلاده بحيث يمجد شخصًا يسيء لبلاده وأحد ملوكها الراحلين.

ودعا فريق ثالث من السعوديين، شعيب لاستضافة متخصصين بالسياسة أو شخصيات عامة غير سياسية بشرط أن تكون ناضجة وفي سن يسمح لها بإبداء آراء في قضايا سياسية لا يعرف المراهقون تفاصيلها.

وكتب المدون السعودي يَعقوُب الحربِي في تغريدة بحسابه في موقع ”تويتر“ ”شعيب قاعد ينتقم مننا بجلب ناس تافهين سعوديين محسوبين علينا أمثال هذا الغبي !????  #سوار_شعيب“.

وكتبت مغردة أخرى تحت اسم ”سارة“ ”#سوار_شعيب أغبى حوار سمعته في حياتي مع الأسف دام أن الحلقة ثلاثة أرباعها تتكلم عن صدام كان من المفترض تجيب شخص جيد بالسياسة وعنده خبرة يتكلم في هذا الموضوع مو تجيب شخص ما عنده خبره نهائيًا وتحاول تحشره ! تفاهة“.

 

https://twitter.com/Sara_al02/status/967475132108337158

وعلقت المغردة ”عبير“ في سياق ماثل ”#سوار_شعيب الآدمي مسوي إعادة تغريدة لحساب رغد صدام حسين لأنه شاف مديح للملگ سلمان وشعيب الحقير استغل هالفرصة وأحرجه والدلخ ارتبگ كنه بزر ماعرف يرد ردود سنعه الزبدة شعيب شخص نواياه خبيثه والله ثقيل دم وما ينبلع  ???? يصطاد بالماء العكره على حساب واحد مفهي“.

https://twitter.com/aberoo12/status/967588375640395777

وتجاهل الكاتب السعودي رجا ساير المطيري في تغريدته حول الحلقة، انتقاد شعيب، وقال  ”بغض النظر عن طريقة شعيب في إدارة الحوار. جهل الضيف بمعلومات بسيطة تتعلق بالتاريخ القريب لبلادنا يجعلنا نتساءل عن جودة التعليم في مدارسنا. ما الذي يفعله أبناؤنا في المدارس كي يظهروا بهذا الجهل الفادح، وبهذا المنطق المغلوط؟!.“.

وعلق المنشد الشعيفاني صاحب شيلة ”زلزلة“ الشهيرة (الشيلة نوع من الأناشيد مع الإيقاع ومن دون موسيقى)، على ظهوره في الحلقة والجدل الذي أعقبها موضحًا أنه كان مرتبكًا في الحلقة وأنه مصدوم من تاريخ صدام حسين.

ولم يعلق شعيب على الانتقادات التي واجهها عقب الحلقة، وما الهدف من طرح موضوع سياسي في الحلقة على شاب سعودي يافع، فيما تبقى آراء المقدم الكويتي السياسية مثيرة للجدل على الدوام.

وواجه شعيب راشد الشهر الماضي انتقادات لاذعة أيضًا في السعودية والإمارات عندما اعتبر كثير من المدونين تعليقات سياسية حديثة له مسيئة للبلدين وتستهدف زرع فرقة بين الرياض وأبوظبي على خلفية الأزمة الخليجية مع قطر التي يواجه اتهامات بالانحياز لها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com