ناصر القصبي يثير الجدل بتغريدة عن القرآن.. ماذا قال؟

ناصر القصبي يثير الجدل بتغريدة عن القرآن.. ماذا قال؟

المصدر: إرم نيوز

أثارت تغريدة للفنان السعودي، ناصر القصبي، جدلًا على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة، حين امتدح في تغريدته تلك القرآن الكريم، لافتًا إلى عظمة القرآن في تقويم النطق و“اعوجاج اللسان“.

وكتب القصبي في تغريدته التي نشرها عبر حسابه على تويتر، أمس الخميس: ”ما أعجب هذا القرآن العظيم من صح قرآنه استقام لسانه، كان مخرجنا المسرحي أيام كنا طلبة بالجامعة استاذنا رشدي سلام الله يذكره بالخير يوصينا نحن الممثلين بقراءة القرآن؛ لأنه يقوم أعوجاج اللسان ويحسن مخارج الحروف“.

وجاءت تغريدة الفنان السعودي تعليقًا على تغريدة لناشط يدعى ”عدي الحريش“، كتب فيها: ”للقرآن فعل عجيب في فتق اللسان العربي. كانت هناك عُجمة في بُنيّاتي سببها حياتهن الحديثة وتتلمذهن في مدارسَ عالمية، وكان ذلك يمضّني ويقلقني، حتى بدأن يُعلَّمنَ القرآن، فإذا بألسنتهنّ تلين، ومخارج الحروف تتسع، والحاء والخاء والصاد والضاد تتفتق، وكأن مطرًا نزل فأنبت أثمارًا وزهرًا“.

وأثنى بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي على تغريدة الفنان السعودي، وأشادوا بتعليقه، مبينين بدورهم فضل القرآن على اللسان والعقل.

فيما انتقد آخرون، ما كتبه القصبي، مطالبين الفنان السعودي بالتوبة قبل التحدث عن القرآن الكريم وفضائله.

وأثار القصبي ببعض أعماله الفنية جدلًا واسعًا، حيث اتهمه البعض بالإساءة للدين الإسلامي، فيما أيده آخرون على اعتبار أنه يدعو لإسلام معتدل بعيد عن التطرف.

 

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com