الإعلامية المصرية منى عراقي تعترف بتعرضها للاغتصاب (فيديو)

الإعلامية المصرية منى عراقي تعترف بتعرضها للاغتصاب (فيديو)

المصدر: محمد علام- إرم نيوز

اعترفت الإعلامية المصرية، منى عراقي بتعرضها للاغتصاب في وقت سابق، واصفة من تعرضوا لهذه الجريمة بأنهم الأكثر تعبيرًا عن الألم نتيجة ما تعرضوا له، في الوقت الذي ذكرت فيه اعترافها بذلك عبر الموقع الشهير“مي.تو“.

وقالت عراقي عبر استضافة إعلامية لها بفضائية ”بي.بي.سي.عربي“ في أول ظهور لها منذ قرار وقفها عن العمل وتقديم برنامجها ”انتباه“ على قناة المحور، إنها مرت بتجربة الاغتصاب عندما كان عمرها 10 سنوات، مشيرة إلى أن موضوع الاغتصاب هو موضوع وجع لا يشعر به سوى صاحبه، ومن اعترض على ما ذكرته لم يجربوا هذا الإحساس، ولم يدركوا أن المغتصب شخص يهدد كل فرد في الأسرة.

وصرحت ”نحن لم ننسَ جريمة اغتصاب محفظ قرآن لأطفال كان يدرسهم عام 2012، هل نحتاج شيئًا آخر كي لا نشعر بعدم الأمان، أنا أعيش موضوع الاغتصاب بشكل شخصي، وهناك مشاهير اعترفوا بذلك عبر الموقع الشهير، وأنا منهم، لكن العرب أقل جرأة في الاعتراف بذلك“.

منى عراقي في بتوقيت مصر

بعد قرار إيقافها من قبل إدارة قناة المحور المصرية…في أول ظهور تليفزيوني لها، قالت الإعلامية المصرية Mona Iraqi – منى عراقي إن ألم الاغتصاب لا يشعر به سوى من مر بالتجربة.وأضافت أنها مرت بتجربة الاغتصاب عندما كان عمرها 10 سنوات.وقالت عراقي في لقائها مع بتوقيت مصر إنها ربما تكون أخطأت في الأسلوب ولكنها ليست نادمة على المحتوى المذاع في الحلقة.تشاهدون المقابل كاملة ضمن فقرات برنامج بتوقيت مصر الليلة الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، السابعة بتوقيت جرينتش.

Posted by ‎بتوقيت مصر BBC Arabic – Egypt MeanTime‎ on Thursday, February 22, 2018

واستكملت ”قد أكون أخطأت في نهاية الحلقة، لكن أنا غير ندمانة على المحتوى العلمي الذي ذكرته في الحلقة التي تسببت في وقفي عن العمل“.

وكانت فضائية المحور قد قررت منتصف فبراير الجاري إيقاف برنامج منى عراقي، ورفع بروموهات البرنامج لحين انتهاء التحقيق معها، حيث أحالتها للتحقيق؛ لما بدر منها من عبارات غير لائقة خلال عرضها لقضية الاغتصاب الجنسي في برنامجها ”انتباه“ بحسب بيان رسمي أصدرته القناة اعتذرت فيه للمشاهدين عما بدر منها من ألفاظ لا تتناسب مع تقاليد الأسرة المصرية، حيث أعلن الإعلامي حمدي الكنيسي، نقيب الإعلاميين إحالة عراقي للتحقيق أمام اللجنة القانونية بالنقابة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com