"دوران" السوري يشارك بمهرجان سينمائي في الهند

"دوران" السوري يشارك بمهرجان سينمائ...

الفيلم يحوم حول أفكار تقبل الآخر والتعايش في محيط غير صحي وبلد يمر بظروف استثنائية حادة، وهو من إخراج وسيم السيّد وسيناريو علي وجيه.

المصدر: إرم- من دمشق

يشارك الفيلم السوري القصير ”دوران“ في مهرجان ”بينك سيتي“ السينمائي الدولي للفيلم القصير، الذي يُقام في مدينة ”جايبور في الهند الفترة المُمتدة ما بين الأول والخامس عشر من أيلول/سبتمبر المُقبل.

الفيلم من إخراج وسيم السيّد وسيناريو علي وجيه، ومن إنتاج المؤسسة العامة للسينما ضمن مشاريع ”دعم سينما الشباب 2013″، ويرصد الفيلم مسار فتاتين تعيشان في بيت واحد ولكنهما مختلفتان عن بعضهما فكراً وشكلاً، حيث يسعى للتحريض على الأسئلة الصعبة المسكوت عنها، ويحوم حول أفكار تقبل الآخر والتعايش في محيط غير صحي وبلد يمر بظروف استثنائية حادة.

والفيلم من بطولة كل من: مروان أبو شاهين، ورنا ريشة، وناصر مرقبي، ونجاح مختار، ووئام إسماعيل، وتيم السيّد، وعوض القدرو، ورداح رجب، ويامن شقير.

وتولى رائد صنديد إدارة الإضاءة والتصوير، وإدارة الإنتاج: سامر رحّال، ومونتاج: علي ليلان، ومهندس الديكور والأكسسوار: سامر السيّد، وموسيقا: آري جان سرحان، وخالد رزق.

يُذكَر أنّ الفيلم سبق أن نال جائزة ”الاستحقاق“ في مهرجان ”بيستشورتس“ في كالفورنيا بالولايات المتحدة عام 2013، والجائزة الذهبية في مهرجان سينما الشباب والأفلام القصيرة الأول في دمشق 2014، وشارك في عدّة مهرجانات دوليّة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com