أزمة تهدد عرض مسلسل عادل إمام ”عوالم خفية“ على التلفزيون السعودي

أزمة تهدد عرض مسلسل عادل إمام ”عوالم خفية“ على التلفزيون السعودي

المصدر: أحمد الجارحي- إرم نيوز

بات عرض مسلسل ”عوالم خفية”، من بطولة الزعيم عادل إمام على التلفزيون السعودي مهددًا بعدم التنفيذ، وذلك بعد إقالة الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون داوود الشريان من منصبه، عقب انتشار أنباء عن أن تكلفة عرض العمل التي تبلغ 7 ملايين دولار، هي التي أطاحت به من منصبه.

وكان الشريان قد أبرم عقدًا مع الشركة المنتجة لمسلسل ”عوالم خفية“ بقيمة 7 ملايين دولار، وهو ما اعتبره البعض مبلغًا خياليًا.

وعلمت ”إرم نيوز“ من أحد أعضاء فريق العمل، أن تصوير المسلسل  داخل استوديو النحاس قد توقف منذ يومين، متوقعًا تعديل قيمة التعاقد بين الشركة المنتجة والتلفزيون السعودي.

وأوضح المصدر، أنه في حالة تعديل التعاقد سوف يتم بيع المسلسل لعدد من القنوات الفضائية، للخروج من دائرة العرض الحصري، وكي تتمكن الشركة المنتجة من تحقيق عائد مالي يتناسب مع تكاليف الإنتاج.

ورفض المخرج والمنتج رامي إمام التعليق، وقال في تصريح لـ ”إرم نيوز“، إنه ”لا يجب الاستعجال في الحكم على الأشياء، وعلينا الانتظار لشهر رمضان  لنعرف هل سيعرض العمل على التلفزيون السعودي أم لا“.

يذكر أن الشركة المنتجة لمسلسل ”عوالم خفية“ لجأت لبيع المسلسل للتلفزيون السعودي، بعدما أصدرت غرفة صناعة الإعلام قرارًا بتحديد قيمة شراء العمل، التي لا تتجاوز مبلغ 70 مليون جنيه، وهذا المبلغ لا يتناسب مع التكلفة الإجمالية للمسلسل، وقد وقع أصحاب القنوات الفضائية المصرية على القرار وتعهدوا بالتنفيذ.

 يشار إلى أن مسلسل ”عوالم خفية“ من بطولة عادل إمام، يشارك به عدد من النجوم الكبار أبرزهم مي سليم، وفتحي عبدالوهاب، وبشرى، وهو من تأليف أمين جمال ومحمد محرز وإخراج رامي إمام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com