مهرجان القاهرة السينمائي يصدر 12 كتابا متخصصاً

مهرجان القاهرة السينمائي يصدر 12 كت...

المهرجان يصدر كتاب "تاريخ السينما الكردية" للكاتب إبراهيم الحاج عبدي، و"الأفلام المصرية في المهرجانات الدولية" تأليف الدكتورة أمل الجمل.

المصدر: إرم - من حسن مصطفى

قررت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي برئاسة الناقد سمير فريد، إصدار 12 كتابا متخصصا ضمن فعاليات الدورة ”37“، التي ستعقد في الفترة من 9 إلى 18 نوفمبر المقبل.

وكان المهرجان قد أصدر كتاباً عن الناقد فريد المزاوي، من إعداد الناقد محمد عبد الفتاح، إضافة إلى كتب عن ”كمال سليم“ لوليد سيف، و“حسين صدقي“ تأليف ناهد صلاح، و“فطين عبد الوهاب“ تأليف أشرف غريب، و“بركات“ لمجدي الطيب، و“غسان عبد الخالق“ تأليف محمود الغيطاني.

ومن ضمن الكتب التي يصدرها المهرجان، ”الكتابة بالضوء“ تأليف المصور السينمائي سعيد شيمي، و“المهرجانات وأنا“ تأليف الناقد طارق الشناوي، و“تاريخ السينما الكردية“ تأليف مهدي عباس، و“السينما الكردية“ تأليف إبراهيم حاج عبدي، و“سينما ماركيز“ تأليف عصام زكريا، و“الأفلام المصرية فى المهرجانات الدولية“ تأليف الدكتورة أمل الجمل.

ومن المنتظر أن تصدر كتب المهرجان قبل الأول من نوفمبر، عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، التي وقعت بروتوكول بينها وبين المهرجان يتضمن أن تقوم الهيئة بتحمل تكاليف طباعة 3 آلاف نسخة من كل كتاب، ويتحمل المهرجان تكاليف التحرير والإخراج الفني والتصحيح والتوثيق، مقابل الحصول على ألف نسخة لتوزيعها، وتوزع الهيئة النسخ الباقية فى منافذ البيع الخاصة بها.

يذكر أن الناقد الكبير كمال رمزي هو رئيس تحرير سلسلة الكتب الخاصة بالمهرجان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com