وفاء قمر: لم أتعمد إهانة المصريات في "ابن حلال"

وفاء قمر: لم أتعمد إهانة المصريات ف...

الفنانة المصرية تؤكد إن فكرة المسلسل كانت دافعاً وراء قبولها المشاركة فيه، حيث يسلط الضوء على التهميش الاجتماعي والفقر في المجتمع المصري .

المصدر: القاهرة - من أميرة رشاد

أكدت الممثلة وفاء قمر أن ردود الأفعال عن دورها في مسلسل ”ابن حلال“ تأليف حسان دهشان، إخراج إبراهيم فخر، جيدة جداً، وتتناسب مع ظهورها خلال الأحداث، وقالت إن المسلسل يعتبر نقلة وعلامة في مشوارها التمثيلي، ويضع عليها عبئاًَ ثقيلاً في اختيار أعمالها الفنية القادمة.

وعن مشاركتها في ”ابن حلال“، قالت :إن فكرة المسلسل كانت دافعاً وراء قبولها المشاركة في المسلسل، حيث ترى أن الظلم والتهميش الاجتماعي والفقر عوامل راسخة في المجتمع المصري، وكان لابد من إلقاء الضوء عليها، وهو ما حدث مع مسلسل ”ابن حلال“، الذي تناول هذه القضايا بشكل مختلف.

وأكدت أن دورها في المسلسل كان هامشياً في الحلقات الأولى، ولكن خلال الأحداث تطورت شخصية ”ميمي“ التي قدمتها، حتى أصبحت شخصية محورية، بعد أن تخلت عن حبيبها، ووافقت على الزواج من رجل خليجي من أجل المال.

وعن انتقاد البعض لدورها، أكدت أن شخصية ”ميمي“ نموذج واقعي في المجتمع المصري، وقصة زواج المصريات من رجال خليجيين تحدث باستمرار، وقالت لم أتعمد إهانة الفتيات المصريات في ”ابن حلال“، لكني حاولت إظهار الواقع.

وعن مبرر قتلها خلال الأحداث، قالت :إن ميمي حاولت أن تتحدى أحد المسؤولين الكبار في الدولة، المتورطين في تلفيق جريمة القتل لحبيشة الذي لعب دوره الممثل محمد رمضان، حيث ساومت السلطة مالياً من أجل تسهيل عملية القبض على حبيشة، حيث كانت تعتقد أنها قادرة على ذلك، لكنها قدّرت الأمور خطأ، وفي النهاية تم قتلها حتى تنتهي معها الحقيقة.

ونفت قمر ما تردد أن المسلسل يتناول قصة مقتل ابنة المغنية ليلى غفران، وقالت إن تيمة العمل مأخوذة من القصة الحقيقية، لكن الأحداث والشخصيات مختلفة تماماً، ومن خيال المؤلف.

وحول طموحها الفني، أكدت أنها تحاول إثبات موهبتها أولاً، من خلال اختيار أعمال تبرز موهبتها وقدرتها على تقمص الشخصيات الصعبة والمركبة ووقتها سوف تكون من أهم نجمات الوسط الفني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com