الناشط السعودي "نايفكو" يرد على حملة تطالب بحظره (صور)
الناشط السعودي "نايفكو" يرد على حملة تطالب بحظره (صور)الناشط السعودي "نايفكو" يرد على حملة تطالب بحظره (صور)

الناشط السعودي "نايفكو" يرد على حملة تطالب بحظره (صور)

بدأ سعوديون عبر موقع التواصل "تويتر"، اليوم الخميس، حملة تطالب بحظر الناشط السعودي المعروف، نايف مدخلي، والشهير باسم "نايفكو"، وذلك استمرارًا للحملة التي أطلقها ناشطون ضد بعض مشاهير السوشيال ميديا.

وعُرف "نايفكو" بتغريداته المثيرة للجدل والتي تنتقد رجال الدين في المملكة، وتسخر من بعض القضايا التي يركزون عليها، لا سيما قضايا السحر والشعوذة والحسد التي يسميها "تجارة الوهم"، وسبق أن تم تداول معلومات مطلع العام الماضي بشأن اعتقاله على خلفية الحرب الفكرية والكلامية المستمرة بينه وبين رجال الدين.

ورغم التأييد الحاصل من قبل شريحة كبيرة من السعوديين لحملات حظر طالت عددًا من نجوم ونجمات السوشال ميديا، إلا أن الحملة ضد "نايفكو" عبر هاشتاغ #تبليك_نايفكو على موقع التواصل "تويتر" اتخذت شكلًا مختلفًا ووصلت إلى الترند الأول، حيث انقسم بشأنها المغردون.

وعلّق "القعقاع بن عمرو" المؤيد لحظر "نايفكو": "نايفكو مجرد جندي من ضمن المخطط الذي يحارب الدين في بلاد الحرمين .. وتغريداته وهجومه على العلماء دليل ما ذكرت لكم .. "والله متم نوره" سيبقى الإسلام وسيذهب هذا وغيره إلى مزبلة التاريخ".

وقال "الزوري": "شخص ضعيف تسلّق على ظهور رجال الدين وأخذ أكبر من حجمه بالمجتمع وله تغريدات كثيره تبين تفكيره المنحل وبث سمومه للتشكيك بالدين".

بدوره، علق "خالد الثبيتي": "وجه يستاهل ، هذا من الأقزام الذين حصلوا على متابعين من خلال التسلق على أكتاف أهل العلم".

بينما دافع آخرون عن "نايفكو"، واستنكر "فهد المريخي": "شو الموضوع ؟؟ أنا متابع له محب لوطنه ومخلص ليش هالحملة".

وأيدت "صالحة": "مبدع هذا الإنسان صعب واللهى يتبلك نبض الحياة ولقمة صعبة البلع في زور الأغبياء الله يوفقه".

ورأى "عبدالله فدعق": "آخر واحد افكر اعطيه بلوك هو".

ولم تتوقف الحملة عند هذا الحد، حيث شارك فيها "نايفكو" بنفسه، وقام بإعادة تغريد العديد من تعليقات المشاركين بالحملة ضده، كما علق بدوره على الموضوع.

وكتب "نايفكو" في معرض تعليقه بما يشبه السخرية: "أقترح أن نتفاوض قبل ما يوصل الهاشتاق رقم 1 في الترند، مستعد للتفاوض حول مطالبكم".

وكتب في تغريدة أخرى: "أتمنى أن المطالب تكون معقولة. وقابلة للتحقيق حتى نوصل لحل وسط #تبليك_نايفكو".

كما علق بقوله: "خلاص راحت علينا أهم قضية يناقشها السعوديون الليلة هي: #تبليك_نايفكو".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com